شيطنة أبين وتلميع الحوثيين !

شيطنة أبين وتلميع الحوثيين !

منبر الأخبار


بقلم/حسين امين ابو احمد

فرحتنا لا تقدر بثمن بخروج القائد البطل اللواء فيصل رجب من قبضة الحوثيين، وما قامت به قبائل أبين مجهود كبير يستحق الثناء .


لكن هناك من يحاول حرف هذه المبادرة الطيبة التي قامت بها قبائل أبين إلى منعطف خطير، فالبعض يحاول تصوير الحوثيين وكأنهم ملائكة بمجرد فك أسر اللواء فيصل رجب، والبعض الآخر يحاول تلميع الحوثيين وتصويرهم برجال الدولة ورجال القبائل الذين يعرفون الشهامة والقيم الأخلاقية والإنسانية والقبلية.


لهذا لن يستطيع أحد تلميع الحوثيين فوالله الجرائم التي فعلها الحوثيين لم يفعلها أحد من قبلهم، فلا ننجر وراء العاطفة التي يحاول البعض استغلالها من خلال فك أسر اللواء فيصل رجب، وان عندنا إلى موضوع القبيلة فالحوثيين لم يحكمهم الدين ولا العرف ولا حتى القبيلة، وما تحكمهم هي التبعية والزيدية التي تصنف المجتمع إلى أسياد وعبيد ومن يقول غير ذلك فهو كاذب .


ايضاً من يحاول شيطنة ما قامت به قبائل أبين فهذا أما أن يكون مريضاً أو حاقدا فالجميع يعلم من هي أبين وما قدمت من تضحيات وان عدنا قليلاً للوراء سنجد أن محافظة أبين هي أكثر محافظة قدمت شهداء في حرب الحوثيين ومازالت إلى يومنا هذا تقدم التضحيات في كل الجبهات، فلا مجال لتشكيك بما تقول به القبائل بحكم أنه لا يتعارض مع مبادئنا وقيمنا الدينية والأخلاقية.


نحن نعلم والجميع يعلم من تكون قبائل أبين ومن تكون مليشيات الحوثي فمن يحاول التشكيك والربط والضم لن يفلح فالواقع خير برهان، ومهما عمل الحوثيين لن تتغير نظرتنا لهم حتى يعودوا إلى دين الله.