الوزير الاشول يرعى التوقيع على اتفاقيتي تعزيز التعاون بين الهيئة اليمنية للمواصفات وهيئة التقييس لدول الخليج العربي

الوزير الاشول يرعى التوقيع على اتفاقيتي تعزيز التعاون بين الهيئة اليمنية للمواصفات وهيئة التقييس لدول الخليج العربي

منبر الاخبار: خاص

 

كتب/ عبدالسلام هائل 

تصوير/ زكي اليوسفي 

بحضور معالي وزير التجارة والصناعة محمد محمد الاشول.

وقعت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي اليوم بالعاصمة عدن على اتفاقيتي خدمات تطويروتشغيل الطاقة،وتطوير وتشغيل عملية نشر واخراج وبيع المواصفات القياسية.

وقعها من جانب بلادنا المهندس / حديد الماس المدير العام لهيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة وعن هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي / سعود ناصر الخصيبي رئيس الهيئة.

وبهذه المناسبة، نظمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة فعالية احتفالية،

أكد فيها معالي وزير الصناعة والتجارة، رئيس مجلس إدارة الهيئة وعضو اللجنة الوزارية الخليجية لشؤون التقييس محمد الأشول، " على أهمية التعاون الإقليمي في مجال التقييس، وأشاد بدور هيئة التقييس الخليجية في دعم الدول الأعضاء، مشيرا أن اليمن عضو في هيئة التقييس الخليجية منذ عام 2010م بناء على قرار مجلس الاعلى، مما يعكس حرص اليمن على تعزيز التعاون مع دول الخليج في مختلف المجالات، مشيرا إلى الدعم المطلق لخدمات التقييس والتوجهات بخصوص هذه الاتفاقيات تعكس التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الابتكار والتميز، وتمثل خطوة رئيسية نحو تحقيق التكامل والتناغم مع أنشطة التقييس الخليجية والدولية.

والقى المهندس حديد الماس المدير العام للهيئة كلمة رحب فيها برئيس هيئة التقييس لدول محلس التعاون الخليجي في زيارته للعاصمة عدن والتوقيع على اتفاقية خدمات تطوير وتشغيل الطاقة واتفاقية تطوير وتشغيل عمليات نشر واخراج وبيع المواصفات القياسية بين الهيئة اليمنية للمواصفات والمقايس وضبط الجودة وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي برعاية كريمة من معالي وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس ادارة الهيئة محمد الاشول. 

واهمية هاتين الاتفاقيتين في تعزيز اوجه التعاون في مجال المواصفات والنقييس وضبط الجودة في بلادنا والاشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربي. وما تمثلانه من خطوة ايجابية على طريق تحقيق التعاون والتكامل الذي نطمح اليه جميعا. 

واستعرض المهندس حديد الماس الجهود المبذولة من قبل الهيئة وكذا وزير الصناعة والتجارة والاشقاء للوصول الى توقيع الاتفاقيتين. مشيرا الى ما تحقق من انجازات في مجال المواصفات والتقييس وضبط الجودة في بلادنا مستفيدين من خبرة الاشقاء في دول مجلس النعاون الخليجي. والذي اثمر مزيد من النجاحات المتواصلة في اداء الهيئة.

من جانبه عبر مسعود ناصر الخصيبي رئيس هيئة التقييس بدول مجلس التعاون الخليجي عن سعادته في زياىة للعاصمة عدن مدينة الثقافة والحضارة العريقة ومشاركته في فعالية التوقيع على اتفاقية خدمات وتطوير تشغيل الطاقة واتفاقية تطوير وتشغيل عملية نشر واخراج وبيع المواصفات القياسية. مشيدا بما لمسه من حفاوة الاستقبال ومستوى ودقة الاعداد والتجهيز لهذه الفعالية التي ستعزز عملية التكامل بين هيئة التقييس بدول الخليج العربي وبين الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

مؤكدا ان المرحلة القادمة ستشهد المزيد من التعاون المثمر في خدمة مصالح ابناء الامة العربية في دول الخليج العربي واليمن الشقيق.

متمنيا لليمن الامن ولاستقرار والتطور والازدهار في جميع المجالات.

حضر الفعالية عدد من المسؤلين.