تصريحات نارية لوكيل العاصمة عدن " محمد سعيد سالم"

تصريحات نارية لوكيل العاصمة عدن " محمد سعيد سالم"

منبر الأخبار



هنأ وكيل العاصمة عدن محمد سعيد سالم ، نادي الشعلة الرياضي ،الذي يرأسه النجم الدولي السابق, الهداف الشهير محمد حسن (أبو علاء)، بفوزه ببطولة دوري المريسي لكرة القدم،مؤخرا،متمنيا لوحدة عدن( الثاني), والأندية الأخرى،حظا أوفر ، في مسابقات حقيقية ، وفقا للمعايير الدولية ، المعتمدة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم( فيفا )، الغائبة بسبب الحرب المستمرة ،منذ 8سنوات.


وقال الوكيل سالم :( إن خارطة السلام ،التي ترعاها السعودية ، بين الحوثيين، واطراف الصراع المنضوية ، تحت مظلة الشرعية ، وفي مقدمها المجلس الانتقالي الجنوبي ،يمكن أن تؤدي ،لاحقا ، إلى العودة للمواثيق الدولية في الرياضة، ومن ذلك: إجراء انتخابات لتشكيل اتحاد جديد لكرة القدم والنظر في مختلف التطلعات الشمالية والجنوبية.


وأشار إلى:( أن الأنشطة الرياضية المتفرقة، لم تلغ الشعور العام بين الناس في عدن ومحافظات الجنوب والشمال معا بالمعاناة ، مؤكدا أنه ينقل عبر المتابعة ،والمعايشة المستمرة ،ورسالة الناس من سوء الخدمات في الماء ، والكهرباء ، والصحة ، والتعليم، والإيرادات التي لا يعلم مصيرها.


ولفت سالم الإنتباه إلى تشديد الناس على المعاناة الكبرى من الفساد وسوء الاخلاق التي أصيب بها كثير من الجالسين على كراسي المسؤولية، في مؤسسات الدولة في عدن والمحافظات الأخرى أو بين الأهالي في المجتمع نفسه !!!


 ونوه إلى ارتياح المواطنين من حالة الاستقرار الأمني في عدن ،المتزامنة مع أفراح أبنائها وأهاليها بذكرى تحريرها ،من المليشيات الحوثية، واعوانهم ،في 27رمضان،قبل 8 سنوات.


ونقل:( مطالبات الناس في عدن ، باعتبارها جوهر للمطالبات،في عموم الجنوب والشمال، إلى مجلس القيادة الرئاسي الحالي، أو( القادم), وقت انطلاق التسوية السياسية:( بحلول عاجلة ، ومدروسة ،للأزمات الإنسانية الكارثية، وتسوية عادلة لسلام مستدام، بين الجنوب والشمال، ودول المنطقة، بما يحقق الشراكة الاستراتيجية، بين الجميع ،ويضمن مصالح باقي دول العالم.


وختم سالم( قضية الجنوب ،وحق شعب الجنوب ،ركيزة أساسية في نجاح كل الحلول!)