أمن تعز يعتقل النقابي محمد شعبان..

أمن تعز يعتقل النقابي محمد شعبان..

منبر الاخبار / خاص

أقدم أفراد قسم 26 سبتمبر في مدينة تعز اليمنية علي اعتقال الناشط النقابي والحقوقي محمد ناجي شعبان من منزلة وإيداعه سجن إدارة أمن المحافظة على خلفية المطالبة بحقوق ومستحقات عمال وعاملات النظافة وفق قانون العمل في مدينة تعز..

وأكد صادق محمد نقيب نقابة عمال النظافة بمحافظة تعز" أن طقم عسكري يتبع إدارة أمن محافظة تعز كان يبحث امس السبت عن عمال النظافة في مساكن المهمشين لإجبارهم على العمل بالقوة أو ايداعهم السجن..

واضاف نقيب عمال النظافة بتعز أن النقابة اصدرت بيانا قبل يومين يتضمن متطلبات وحقوق عمال وعاملات النظافة وفق قانون العمل وطالب البيان بمساواتهم ببقية موظفي الدولة وفي البيان منحت النقابة السلطة المحلية وادارة صندوق النظافة والتحسين فرصة ثلاث ايام لتصحيح وتحسين اوضاع عمال النظافة في تعز وإلا سوف يقوم عمال النظافة بالاضراب المفتوح حتي تحقيق كل مطالبهم المشروعه وفق القانون..

وناشد رئيس نقابه عمال النظافة المنظمات الحقوقية والصحفيين والإعلاميين الوقوف مع قضيتهم الإنسانية العادلة وإيقاف ملاحقات العمال وتهديدهم بالسجن  معتبرا ذلك تجاوز للقانون وانتهاك صارخ لحقوق المدنية والانسانية..

إلى ذلك ناشد ناشطون في الاتحاد الوطني للتنمية الفئات الأشد فقرا ( المهمشين ) وفي وسائل التواصل الاجتماعي سرعه الافراج عن الناشط الحقوقي محمد ناجي شعبان وتنفيذ كافة مطالب عمال وعاملات النظافة في تعز وتثبيتهم كموظفين رسميين كبقية الموظفين في الخدمة المدنية وفق قانون العمل وقوانين وانظمة وزارة الخدمة المدنية والتأمينات وإيقاف حمله الاعتقالات الخارجة عن القانون..