نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن تطالب الصحفيين توخي الدقة والإلتزام بالمعايير المهنية المتعارف عليها محليا ودوليا

نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن تطالب الصحفيين توخي الدقة والإلتزام بالمعايير المهنية المتعارف عليها محليا ودوليا

منبر الاخبار: خاص

أصدرت نقابة الصحفيين اليمنيين فرع محافظة عدن بيانا دعت فيه الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية توخي الدقة والإلتزام بالمعايير المهنية المتعارف عليها محليا ودوليا .. فيما يلي نص البيان: 

دعت نقابة الصحفيين اليمنيين فرع محافظة عدن جميع الصحفيين والاعلاميين ورؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية بتوخي الدقة والالتزام بالمعايير المهنية والقوانين والأعراف الصحفية المتعارف عليها محليا ودوليا.

ومن منطلق المسؤولية وحرص النقابة على الالتزام بما جاء في مواثيق العمل الصحفي المهني فانه قد تم رصد عدد من الأخبار والمواضيع غير المهنية في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية والتي تهدف الى الإساءة والتشهير والإساءة لأشخاص بعينهم من باب المناكفات الشخصية وهو ما يتنافى مع حرية الرأي والتعبير ويخلّ بأدبيات العمل الصحفي ورسالته السامية وشرف المهنة.

 وعليه تهيب نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن بجميع الزملاء الصحفيين التحلي بالمصداقية والضوابط المهنية في ما يتم نشره من مواد إخبارية ومواضيع وغيرها والإبتعاد عن الإساءة والقذف والتشهير والتحلي بالقيم الإنسانية والأخلاقية والقانونية والروح الصحفية العالية التي تحفظ للصحافة مصداقيتها ومكانتها السامية والنأي بها عن كل أشكال وصور المناكفات والمماحكات التي لا تمت لمهنة الصحافة بصلة.

صادر عن : 

نقابة الصحفيين اليمنيين

      محافظة عدن