مدير عام الشؤون الاجتماعية يفتتح جلسة مناصرة حول قضايا الدخل الفردي والأمن الغذائي لكبار السن بحضرموت

مدير عام الشؤون الاجتماعية يفتتح جلسة مناصرة حول قضايا الدخل الفردي والأمن الغذائي لكبار السن بحضرموت

منبر الاخبار: خاص

افتتح المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد سالم باضروس، اليوم السبت، جلسة مناصرة قضايا الدخل الفردي والأمن الغذائي لكبار السن بمحافظة حضرموت.

وتنظم الجلسة منظمة ملتقى صُناع الحياة LMMPO، بتمويل من هلب إيج انترناشيونال، في إطار مشروع دراسة تأثير أزمة الغذاء والوقود والأزمة المالية على كبار السن في اليمن، مناصرة قضايا كبار السن في حضرموت، واستهدفت الجلسة ممثلين عن الجهات الحكومية المعنية، ومنظمات المجتمع المدني، واللجان المجتمعية وإعلاميين وشخصيات اجتماعية.

وفي مستهل الورشة القى الأستاذ باضروس، كلمة اشار فيها إلى دور مكتب وزارة الشؤون في خدمة كبار السن وكافة فئات المجتمع من خلال الشراكة التي تجمع المكتب مع منظمات المجتمع المدني التي تنفذ تدخلات متنوعة تستهدف مختلف أطياف الناس.. مجددا التأكيد على دعم ومساندة أي مشاريع تخدم المواطن وتساهم في تخفيف معاناتهم.

بدورها ألقت رئيس اللجنة الوطنية للمرأة الأستاذة فائزة بامطرف، كلمة استعرضت فيها بعض القضايا التي تخص كبار السن.. مشيرة إلى أهمية الجلسة في تحديد رؤية وخطط واضحة تسهم في الوصول إلى ما يحتاجه المسنين. 

وكان قد، جرى خلال الجلسة استعراض نتائج المقابلات مع الجهات المعنية وذات العلاقة وكذا عدد من كبار السن فيما يتعلق باحتياجات كبار السن في الجانب المالي، كما شهدت الجلسة تقسيم الحاضرين إلى مجموعات للعمل على اوراق عمل تشمل خطة إجرائية لتنفيذ حملات مناصرة لعدد من القضايا التي تخص كبار السن بحضرموت والتي برزت في نتائج الدراسة.