قبل توجيه السهام..متى سنرى للتفاصيل اولاً ؟


دعوة أطلقها للجميع دون استثناء  أن نكون دوماً وأبداً مع المصلحة العامة ضد المصلحة الخاصة فمثلاً الحاصل حالياً نسارع بالهجوم وتوجيه العبارات الساخنة عندما نستبق نقرأ العنوان ولا نرى التفاصيل¡
كيف يعني ؟
يعني عندما نرى العنوان البارز هو تهالك طريق في مكان ما أو محافظة ما متهالكة نخرج الس.كاكين والسهام والسي.وف ونجلد الحكومة ووزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق والجسور والسبب  ذاك الطريق تهالكت سريع وانتهت سريع أو ظهور هبوط في خط ما ولا نرى التفاصيل أو السبب وراء ذلك ؟.

فقط فالحين نوجه الانتقاد ودون معرفة السبب وراء ذلك أي نسير مع الرياح تتجه شمالاً أو جنوباً شرقاً أو غرباً اهمشي أنه يقولون  هؤلاء فاشلين وفاسدين ومينفعوش وم شابه ذلك يالله هات ي كلام .
لكن الواقع بعيد عن ذلك ¡
فاللي يريد يرى ويشاهد فلينظر للتفاصيل وليس للعنوان فقط  أن السبب وراء تهالك الطرقات هو الحمولات الزائدة والمخالفة للقانون فالياباني والالماني والسويدي والصيني والروسي والانجليزي والاجنبي ككل يصنع الشاحنة ع وزن ومقاس محدد لا يكون سبب لدمار الطرقات وم شابه ذلك ؟.

فالحاصل عندنا ضربنا بكل الأوزان القانونية ع الحائط منذ 2011 ع الحائط وجئنا نصنع فوضى الأوزان الزائدة والمخالفة للقانون فالقاطرة صنعها الأجنبي:
 ع وزن 45 طن تحمل وهو يحملها 145 طن
واللي حمولتها 20 طن يحملها 80 طن
واللي حمولتها 30 يحملها 100 طن.
هيا تعال احسب معاي كم تمر ع الخط هذا يومياً من شاحنات وقاطرات وكلاهما مخالفات للقانون.

ويأتي الواحد منا مطفي سراجات ويقول لك لييييش هذه الطريق تشققت وتحفرت وتهالكت سريع  لانه الصندوق فاسد والمقاول فاسد والحكومة فاسدة فقط يشوف للعنوان ولا يشوف للتفاصيل أنه كل هذا يعود بسبب الأوزان الزائدة والمخالفة للقانون.

فالتاجر للاسف الشديد لا يهمه الطريق تروح في 60 داهية اهمشي مصلحته الشخصية الخاصة على المصلحة العامة مصلحة المواطن والشعب ككل ولهذا تراه يحمل أضعاف مضاعفة من الأوزان الزائدة التي تقف وراء تهالك الطرقات.

فجاء صندوق صيانة الطرق والجسور وبدعم قوي من طيب الذكر نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء #عيدروس_قاسم_الزبيدي ع توجيه صريح وشفاف وواضح أنه كل الميازين تسلم للصندوق لانه هو الجهة المخولة ع إدارتها لضبط الأوزان من أجل الحفاظ ع شبكة الطرقات في المحافظات المحررة.

وإنطلاقاً من هذا يقوم صندوق صيانة الطرق والجسور عبر محطات الوزن المحوري ع مراقبة الحمولات الزائدة وهو ماتم ولله الحمد والشكر الكثييييير في ضبط وتفريغ الحمولات الزائدة والمخالفة للقانون الذي ظهر جلياً في التزام كبير وفقاً للقانون وتبقى لنا المحافظات الشرقية والضالع وأيضاً كان خط العند إلى يافع لكن بالامس تم تدشين محطة الوزن المحوري في العسكرية يافع الذي سيلعب دوراً كبيراً في إنهاء فوضى الأوزان الزائدة والمخالفة للقانون.
#ختاماً:
فالطريق لو تعمل لها صبيات مش أسلفت ارتفاع من 50 سانت سوف تنهار ولن تدوم وتبقى طويلة في ظل فوضى الحمولات الزائدة.
ومن أجل الحفاظ ع شبكات الطرقات في المحافظات المحررة المطلوب  منا ككل أن يكون الحفاظ ع المصلحة العامة هدفنا الرئيسي وعدم إهدار المال العام هو عنوانا.
ولهذا قليل من الإنصاف الأولى أن نطالب بفرض ميزان لضبط الأوزان الزائد لأجل الحفاظ ع طريقك وطريقي وطريق الكل.
فنحن للأسف دوماً وأبداً نركز ع العنوان ولا نرى للتفاصيل وهذه كارثة والله نعاني منها.
اذا لم يكن المجتمع شريك مدافعاً وواقفاً للحفاظ ع مصلحته مافيش فائدة.
ولهذا المطلوب مننا ككل نشوف ونرى أولا للتفاصيل والأسباب قبل الذهاب للهجوم.
#سليم_المعمري