مؤسسة سلام يمن تختتم فعالياتها الصيفية بتعز ..

مؤسسة سلام يمن تختتم فعالياتها الصيفية بتعز ..

منبر الاخبار / خاص

اختتمت مؤسسة سلام  يمن فعالياتها الصيفية في مديرية المسراخ بمحافظة تعز بتكريم 198معلما ومعلمة توزعوا على 39 مركزا صيفيا في 50 قرية.

حضر الحفل مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية  الأستاذ عبدالرحمن الفقيه، ورئيس قسم الأنشطة الأستاذ طه ابراهيم، ورئيس قسم الإعلام التربوي بالمديرية الأستاذ امين الجمالي وعدد من الوجهاء والأعيان في عزلة الأقروض التي أقيم الحفل في إحدى مدارسها. 

وفي الحفل تم تكريم سبعة فائزين بختم كتاب الله، كما تم الإعلان عن الفريق الفائز بدوري كرة القادم وتكريمهم.

وذكرت رئيسة مؤسسة سلام يمن د.خديجة الحدابي أن رعاية المؤسسة لهذه الفعاليات ينبع من اهتمام المؤسسة بمشاريع التعليم خاصة في الأرياف والقرى النائية، كون هذه المراكز تشكل ركيزة أساسية في تعزيز العملية التعليمية والهوية الوطنية.

من جانبه شكر الأستاذ عبدالرحمن الفقية مدير التربية والتعليم بالمديرية جهود مؤسسة سلام يمن المتواصلة في دعم هذه المراكز التي تهتم باكتشاف المواهب وتوظيف الطاقات ودعم العملية التعليمية.

كما تحدث المشرف العام على المراكز الصيفية الأستاذ عبدالحكيم الفقيه عن تنوع الأنشطة الصيفية ما بين تعليمية وثقافية ورياضية وصحية وفنية، وأكد على الإقبال المتزايد من الطلاب الذين بلغوا 3100 طالب وطالبة.

تخلل الحفل العديد من الفقرات الخطابية والفنية، كما تم استعراض عدد من التلاوات المتميزة للطلاب وسلم أبناء العزلة والمشرفون درع شكر لرئيسة مؤسسة سلام يمن .

  الجدير ذكره أن المؤسسة رعت فعالية تدريبية للمعلمين والمعلمات بداية انطلاقة المراكز في أساليب التعلم النشط وتعزيز الهوية الوطنية، كما اختتمت قبل أسبوع مراكزها الصيفية في عزلة النجادة في صبر الموادم.