لله ثم للتاريخ قرارات البنك المركزي بعدن ديماغوجية وغير صحيحة..!!

أعرف اني سأخوض غمارا متعبة كمن يسبح عكس التيار الجارف الذي يتغنى منذ الامس بقرارات وكوفية الصديق العزيز احمد المعبقي، غير مقدرين نتائجها الكارثية على ملايين اليمنيين المودعين في تلك البنوك بالمحافظات التي يسيطر عليها الحوثيين..!!

???? أعتقد شخصياً ان رفض البنوك التجارية نقل مراكز عملياتها الى عدن تبعاً لقرار البنك المركزي هناك، قرار مبرر ووجيه جداً، ويجب على البنك المركزي ورئاسة الشرعية النظر اليه بعين الإعتبار، والعمل على معالجته بحكمة وتلافي نتائجه الضارة بعملائهم الذين يعدون بالملايين، لا إصدار المزيد من القرارات الضاغطة عليهم مع انتهاء فترة المهلة المحددة بشهرين، فأبسط عمل الدول والحكومات هو الحفاظ على شعوبها وحفظ اموالهم لا تبديدها..

???? سلطات الأمر الواقع المسيطرة على البنك المركزي بصنعاء، ابلغت تلك البنوك وفقاً لقيادات مصرفية ناقشت الامر مع مركزي عدن؛ بأن جماعة الحوثيين لا تمانع من نقل مقراتها الرئيسية إلى عدن بشرط تسليمها كافة الودائع لديها؛ الخاصة بالعملاء في مناطقها الشمالية والبالغة قرابة تريليوني ريال..!! 

???? رؤساء تلك البنوك، أكدوا عدم قدرتهم على تنفيذ هذا الشرط الذي وضعته جماعة الحوثي، وانهم طالبوا من الحكومة والبنك المركزي وصندوق النقد والبنك الدوليين مساعدتها في توفير المبالغ المالية المطلوب منها توفيرها في حال نقل مقراتها لعدن، وبدلاً من معالجة الامر، يصر البنك المركزي بعدن على اصدار قرارات تصعيدية للضغط على تلك البنوك ووضعها بين حجري الرحىٰ، دون مد يد العون لها في كيفية التخلص من الشرط المجحف الذي يُصر عليه البنك المركزي بصنعاء..!! .

???? على الدولة ان تحفظ للشعب حقوقه، والا تجعله ضحية خصوماتها السياسية والاقتصادية، فهي الضامن الحقيقي للكليات او الضروريات الخمس التي هي مقاصد الشريعة الإسلامية، وهي حفظ الدين وحفظ النفس وحفظ العقل وحفظ المال وحفظ النسل (العرض)، ومن هنا وجب على البنك المركزي المعترف به دوليا إيجاد الحلول لا تعقيد الامور، والتعامل مع البنوك التجارية وفقا لـ(ألقاه في اليم مكتوفاً وقال له.. إياك إياك ان تبتل بالماءِ)..