استقبال طلائع الحجاج في ميناء الوديعة البري وفق خطة مُحكمة لخدمتهم وتسهيل مرورهم

استقبال طلائع الحجاج في ميناء الوديعة البري وفق خطة مُحكمة لخدمتهم وتسهيل مرورهم

منبر الاخبار: خاص

واوضح الصيعري بان عملية التفويج و التدشين أتت بعد أن تم العكف على خطة متكاملة من لجنة تيسير أمور الميناء والتي تتكون من كافة وحدات العمل بالميناء مدنية وأمنية وعسكرية وبالتالي الخطة تم ترجمتها على أرض الواقع وقمنا بإنشاء عدد من الإستراحات مكونه من جميع الخدمات التي يحتاجها المسافرين بالتعاون مع رئاسة الهيئة وتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة ومكتب الصحة وتسيير الامور بشكل ميسر.

واكد الصيعري ان تفويج الحجاج ياتي باهتمام كبير من فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي واعضاء المجلس وبمتابعة وعناية من قبل الدكتور أحمد بن مبارك رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير النقل ومحافظ حضرموت والقائم بأعمال رئيس الهئية الذي يولونه اهتمام كبير و جميع الجهود متضافره ومضنية و على قدما وساق لخدمة ضيوف الرحمن .

وأشار الصيعري إلى وصول فريقي من قبل الهيئة وقطاع الحج والعمرة وتم اللقاء معهم في خطوات مكملة لعملية التفويج برئاسة ماجد الميسري وانور الحمادي الذين يقوموا بجهود في متابعة الوكالات والشركات الناقلة للحجاج .

كما اشار مدير عام التراخيص في الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، الاستاذ ماجد الميسري انه تم تفويج 1122 من الحجاج الى السعودية عبر الميناء على متن 27 حافلة منذ بدء التفويج بتاريخ 25 مايو الجاري. 

وقال ان رئيس الهيئة الاستاذ فارس شعفل وجه بتشكيل فريق ميداني من الهيئة للمتابعة عملية التفويج وتقديم الخدمات والتسهيلات لهم وذلك بناء على توجيهات معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد.

وأثناء الميسري على دور ادارت الميناء بقيادة مدير عام الميناء الشيخ مطلق الصيعري الذي يبذل مع زملائيه وكافة مسؤولي الجهات بالمنياء جهود كبيره من خلف الكواليس لانجاح تفويج حجاج بيت لله الحرام .

وشدد " الصيعري " على الاخوة في وزارة الأوقاف والإرشاد بالزام وكالات التفويج وشركات النقل الذين تعاقدوا معهم بالالتزام الكامل بوقت وحركة الانطلاق في الموعد المحدد سلفاً لتسهيل دخولهم وتجنب الزحام والتكدس بالميناء.

وجدد الصيعري شكره وتقديره الى القيادة السياسية والى رئاسة الهئية والمحافظة والوزارة والى كافة الجهات العاملة بالميناء.

وحيا " الصيعري " جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية على تعاونهم المساند والدائم ، و مشيد بالتنسيق والتعاون بين المنفذين اليمني والسعودي ، وجهود قيادة التحالف التي تبذل ومشاركة العقيد سعد السبيعي وكل الزملاء بالمنفذ كلا بإسمه وصفته على روح العمل بالفريق الواحد لما فيه الصالح العام .

في حينه أشاد الحجيج المارين عبر الميناء الوحيد الرابط بين بلادنا والمملكة العربية السعودية بالخدمات المقدمة وتسهيل الإجراءات في الميناء بعد ساعات طوال من السفر من مختلف محافظات البلاد حتى الوصول للميناء .