روسيا تزود الحوثيين ببيانات الأقمار الاصطناعية لاستهداف السفن التجارية.

روسيا تزود الحوثيين ببيانات الأقمار الاصطناعية لاستهداف السفن التجارية.

منبر الاخبار / خاص

أفادت صحيفة أمريكية بأن روسيا قدمت بيانات الأقمار الاصطناعية لعصابة الحوثي لاستهداف السفن التجارية في البحر الأحمر..

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصدر مطلع واثنين من مسؤولي الدفاع الأوروبيين قولهم، إن عصابة الحوثي بدأوا في استخدام الأقمار الصناعية الروسية لتعزيز هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه البيانات تم تمريرها عبر أعضاء الحرس الثوري الإيراني، الذين يلعبون دورًا أساسيًا في دعم عصابة الحوثي في اليمن.

وبحسب الصحيفة فإن هذه المساعدة،  التي لم يتم الإبلاغ عنها سابقًا، تظهر مدى استعداد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتقويض النظام الاقتصادي والسياسي الغربي بقيادة الولايات المتحدة.

ومنذ نوفمبر من العام الماضي نفّذت عصابة الحوثي "وكلاء إيران"، سلسلة من الهجمات على أكثر من 150 سفينة تجارية والاستيلاء على سفينة وغرق اثنتين، مما أسفر عن مقتل أربعة بحّارة.

كما اعترضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة صواريخ وطائرات بدون طيار، بينما فشلت أخرى في الوصول إلى أهدافها، والتي شملت أيضًا سفنًا عسكرية غربية.

وفي رد فعل على هذه الهجمات، شنّت الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني ضربات جوية ضد مواقع عصابة الحوثي التي تستهدف من خلالها طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن  .