مشرفين حوثيين يسطون على مبلغ 64 مليون من صفقة تأهيل ملعب الظرافي في صنعاء ..

مشرفين حوثيين يسطون على مبلغ 64 مليون من صفقة تأهيل ملعب الظرافي في صنعاء ..

منبر الاخبار / خاص

كشفت وثائق خاصة، عن فساد كبير تضمّن مخالفات مالية وتلاعب فني تم من قبل مشرفين حوثيين، أثناء تنفيذ مشروع تعشيب وتأهيل ملعب الظرافي بصنعاء تجاوزت قيمتها 300 مليون ريال..

ووفقا للوثائق التي نشرها الصحفي والناشط الحقوقي فارس الحميري، على حسابه في منصة " اكس"، فإن فساد أعمال التسوية والحفر التي تسببت بإلغاء المدرج الأول من مدرجات الجمهوري نتيجة ارتفاع منسوب الملعب، مع مخالفة مالية تقدر بأكثر من 16 مليون ريالًا في هذا البند..

كما تم التلاعب من قبل المهندسين المشرفين بنوعية المواد المستخدمة في عملية فرش طبقة الأسفلت للملعب الرياضي، حيث تم تنفيذ طبقة اسفلتية متموجة وذات تعرجات وحفر غير صالحة لتركيب العشب الصناعي، مقابل الاحتيال على فارق يقدر بأكثر من 38 مليون ريال..

وتشير الوثائق إلى أنه تم استبدال طبقة (بيسكورس) بمواد خشنة وغير متدرجة، في مخالفة للمواصفات ما تسبب بعيوب فنية، وإهدار ملايين الريالات..

وتضمّنت  الوثائق الكشف عن مخالفة مواصفات القناة الخرسانية في الملعب، وعدم تنفيذ غطاء شبك حديد، وتنفيذ القناة تحت المدرجات بطريقة منخفضة ومكشوفة ما قد يسبب بكوارث للجمهور..

وأوضحت بأنه تم تركيب عشب صناعي مخالف للمواصفات باعتماد فارق سعر 6.5 دولار للمتر المربع، والاحتيال على مبلغ يقدر بأكثر من 10 مليون و700 ألف ريال في هذا البند..

كما تم صرف مبلغ للمقاول المنفذ مقابل ترميم شبك الحماية حول الملعب، في حين لم يتم تنفيذ أي عملية ترميم بهذا الخصوص، وتم نهب المبلغ المخصص لترميم الشبك...