انعقاد الملتقى السنوي الثاني للجان المجتمعية بالعاصمة عدن 

انعقاد الملتقى السنوي الثاني للجان المجتمعية بالعاصمة عدن 

منبر الاخبار: خاص

كتب/ عبدالسلام هائل 

تصوير / زكي اليوسفي 

برعاية معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس.

نظمت الإدارة العامة اللجان المجتمعية صباح اليوم في العاصمة عدن ،الملتقى السنوي الثاني للجان المجتمعية تحت شعار: 

(الوصول الشامل إلى العدالة)

واستهل الحفل بكلمة ترحيبية للعميد علي النمري رئيس اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن رحب فيها بالمشاركين في فعالية الملتقى السنوي الثاني للجان المجتمعية الذي ينعقد تحت شعار ( الوصول الشامل للعدالة) .

معبرا عن شكره لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة باللواء عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ومعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس على دعمهم ورعايتهم لإنجاح الأنشطة المتعددة التي قامت بها اللجان المجتمعية خلال الفترة الماضية وما ساهمت به جنبا إلى جنب مع الأجهزة الأمنية والنيابية والقضائية في حل ومعالجة الكثير من المشاكل التي أرقت حياة الكثير من أسر وأبناء العاصمة الحبيبة عدن .

وأشار إلى التعاون والدعم الكبير الذي أبدته المنظمات الدولية ( UNDP) وغيرها بالإضافة إلى جهود مؤسسة آفاق شبابية والذي أثمر تدريب حوالي (٤٠٠) متدرب ومتدربة من أعضاء اللجان المجتمعية بدعم من الحكومة الهولندية .

مؤكدا أهمية دور اللجان المجتمعية كمؤسسة مجتمع مدني يعمل أعضاؤها بجهود ذاتية .

الغرض من كل ذلك الإسهام في تعزيز إلروابط المجتمعية وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع العاصمة عدن ..

واختتم كلمته بدعوة الجميع لإعلان براءة الذمة ،مبتدءا بنفسه. في اعلان براءة الذمة واستعداده للخضوع للمساءلة القانونية وتحمل أي إجراءات قضائية حال ثبوت تورطه في أي قضايا مخالفة للنظام والقانون .

واستعرض العميد/ عبد الرحمن الشعوي نائب رئيس اللجان المجتمعية التقرير السنوي لنشاط اللجان المجتمعية ، وما حققته خلال الفترة الماضية بجهود وهمة ومثابرة من الجميع ،وبدعم من قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية في العاصمة عدن .

مشيرا إلى أن نحو (٥٢٠٠) قضية تم التدخل والصلح فيها ضمن عملية إصلاح ذات البين ومنها القضايا الأسرية ونزاع المساكن وغيرها 

كما كان للجان المجتمعية دور نشط في مجالات التوعية والتنوير المجتمعي بمافي ذلك المساهمة بجهود مكافحة ظاهرة انتشار المخدرات بين أوساط الشباب ومساعدة رجال الأمن في الإبلاغ عن قضايا أو جرائم تمس الأمن العام والمصلحة العامة لمدينة عدن .كما ساهمت اللجان المجتمعية في حملات النظافة والتوعية بتنفيذ حملات التحصين ..وتحديد أولويات المناطق للمشاريع الخدمية .والمياه ،ووحدات الطاقة الشمسية والتي تم تركيب حوالي (٨٠٠) وحدة طاقة شمسية في جميع المديريات .بالإضافة إلى الإسهام في تزويد بعض الأحياء بالمضخات المائية .والإسهام في تأهيل كورنيش كود النمر في البريقة وحديقة الشعب وغيرها .كما تم عقد (٢١) ورشة شارك فيها حوالي (٤٠٠) من أعضاء اللجان المجتمعية ....معبرا عن شكره لكل أعضاء اللجان المجتمعية على ما ابدوه من تعاون وجهود ذاتية لخدمة مدينة عدن .

وألقى كلمة السلطة المحلية عبود ناجي مدير عام مديرية دارسعد نقل في مستهلها تحيات وتهاني نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي ومعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس بانعقاد الملتقي السنوي الثاني للجان المجتمعية تحت شعار ( الوصول الشامل إلى العدالة ). 

واضاف أن النجاح الذي حققته اللجان المجتمعية خلال فترة عملها يمثل محط فخر واعتزاز بهذه المؤسسة المجتمعية، ودورها في العمل المدني ،وهذا يدل وبما لا يدع مجالا للشك على الشعور بالمسؤولية الوطنية بين سكان مدينة عدن .

مؤكدا وقوف السلطة المحلية إلى جانب اللجان المجتمعية في تعزيز الوعي المجتمعي والسلام الاجتماعي وفي الوصول الشامل إلى العدالة المجتمعية ..

هذا وقد تخللت فقرات حفل الملتقى السنوي الثاني عرض فلم وثائقي عن نشاط اللجان المجتمعية على كافة الأصعدة . بالإضافة إلى عرض اسكتش مسرحي .

كما تم تقديم عدد من الاغاني الجميلة بصوت الفنان الشاب / معاذ الاصبحي ومشاركة فرقة الرقص الشعبي التي ألهبت القاعة بالحماس والتصفيق . 

واختتم الحفل بتكريم اللجان المجتمعية للمؤسسات والجهات والمنظمات الداعمة .والشخصيات القيادية والقضائية والأمنية والاجتماعية التي ساهمت في إنجاح الأنشطة المتعددة والانجازات المختلفة للجان المجتمعية .

حضر الحفل .عدد من المسؤولين وممثلو المنظمات والمؤسسات المانحة ،وقيادات المجلس الانتقالي وأعضاء اللجان المجتمعية وآخرون .