محلل إقتصادي:ينشر هذه هي الخطوات التي ستؤدي لإفشال العملة الجديدة التي طبعتها جماعة الحوثيين(تعرف عليها)

محلل إقتصادي:ينشر هذه هي الخطوات التي ستؤدي لإفشال العملة الجديدة التي طبعتها جماعة الحوثيين(تعرف عليها)

منبر الاخبار :خاص

قال المحلل الاقتصادي ماجد الداعري في منشور على حائطه من منبر الاخبار كما جاء:

مثلما كنت أول من تحدث لكم أصدقائي عن خطط الحوثيين لإصدار وطباعة عملة نقدية، وكان الكثير يسخر مني ويعتبر الأمر نكتة وآخرين رأوا المهمة خطوة انتحارية من المليشيات عديمة القيمة

أقول لكم جميعا أن هناك فئات نقدية أخرى معدنية والكترونية أخرى ستضخها سلطات صنعاء إلى كامل السوق المصرفية اليمنية مع الأسف ويعقبهما طبع عملة ورقية أيضا مالم تستخدم الشرعية وبنكها المركزي اليمني المعترف به دوليا في عدن كامل الأوراق الكثيرة التي في يديه

ومن أولها أهمها بتقديري:

سحب العملة السابقة بكافة فئاتها وطبعاتها ومنع تداولها وإدخالها نهائيا إلى مناطق الشرعية ومحاسبة من يتعامل بهآ من مواطنين وإغلاق لشركات الصرافة المتعاملة بهآ بعد سريان قرار الغاء التعامل بها.

وثانيا الحد من الحوالات ومنع كل التحويلات المالية بالسعودي والدولار إلى مناطق الحوثيين، تمهيدا لإيقاف الحوالات إجمالا بعد دراسة تبعات وجدوى القرار من كل النواحي الاقتصادية.

ثالثا إيقاف دخول القات وبعض الفواكه والخضار والكماليات والمياه وغيرها من المواد التي تأتي من مناطق الحوثيين وتستنزف العملة الأجنبية من السوق الشرعية بشكل يومي ومنع أي مواد تجارية أخرى يمكن تعويضها من مناطق الشرعية أو حتى الخارج بسعر معقول.

رابعا إلغاء التعامل مع كل البنوك والمصارف وشركات الصرافة التي ماتزال مقراتها بصنعاء ومناطق الحوثيين وعزلها من الشبكة الموحدة للتحويلات المالية بعدن.

خامسا فرض البنك المركزي اليمني الرئيسي عدن عقوبات صارمة بحق اب بنوك او مصارف وشركات صرافة تحالف تعميماته بعدم قبول أي تعامل مع عملة الحوثيين الغير قانونية وإصدار قائمة سوداء بالمخالفين وارسال بلاغات بها إلى صندوق النقد والمؤسسات المالية الدولية والبنوك الخارجية المراسلة وغيرها من الجهات المعنية بعزل تلك البنوك المخالفة.