حصري وإنفراد..رئيس لجنة الطوارئ اليمني بالسودان ل"منبر الاخبار" يكشف السبب العائق وراء الاجلاء وعدد اللي تم اجلاءهم إلى اليوم

حصري وإنفراد..رئيس لجنة الطوارئ اليمني بالسودان ل"منبر الاخبار" يكشف السبب العائق وراء الاجلاء وعدد اللي تم اجلاءهم إلى اليوم

منبر الأخبار

كشف  الدكتور عبدالحق يعقوب ملحق شؤون المغتربين بسفارتنا في السودان   ورئيس لجنة الطوارئ في تصريح حصري لموقع "منبر الاخبار" عن السبب العائق وراء الاجلاء وعدد اللي تم اجلاءهم إلى اليوم.


وقال عبدالحق في تصريحه بالقول منذ أول وهلة شكلنا غرفة عمليات مكونة من السفارة والجالية واتحاد الطلاب اليمنيين في السودان لمراقبة ومتابعة والتنسيق ورصد كل مامن شأنه إدارة هذه الأمور بسبب الأحداث في الخرطوم .



وأشار لمنبر الاخبار بالتالي حددنا مناطق الاشتباكات وأخرجنا الناس حيث ثم نقلهم إلى مناطق آمنة في الخرطوم ومناطق إيواء في ولاية الجزيرة.لافتا جاء التنسيق بنقلهم من الخرطوم إلى بورسودان تمهيدا لنقلهم إلى جدة شاكرا تعاون الجانب السوداني الشقيق .



وشكر ملحق شؤون المغتربين بسفارتنا في السودان تعاون الجانب السعودي في الاجلاء.مثمنا دورهم بالقول ليس هذا غريب او جديد من قبل اشقاءنا بالمملكة العربية السعودية.


واضاف تفاجئنا بالمعوقات الكبيرة مثل الشحة المادية وشحة عدد الباصات لانه كل الدول العربية والإسلامية والدولية تنقل رعاياها إلى مصر براً والى اثيوبيا برا والى بورسودان الأغلب مما شكل عائق كبير في توفر الباصات وارتفاعها بشكل كبير جدا.


وواصل بالقول لدينا الإشكالية الصعبة وهو ايجاد السيولة المالية في الخرطوم أو في ولاية الجزيرة مدني بسبب عدم التحويلات المالية ومع وضع الناس في المصانع والشركات والبنوك مغلقة وكل من تواصل معاه.مشيرا اكثر من 250 الف دولار من وجوهنا اخذنا .


ولفت أن وزارة الخارجية إلى الان استلمنا منها 50 الف دولار ونحن إلى الان صارفين اكثر من 250 الف دولار.


واختتم حديثه لمنبر الاخبار تم إجلاء 239 إلى مدينة الجدة من ميناء بورسودان إلى جدة واليوم سيتم إجلاء الدفعة  الدفعة الثانية فوق ال300. مضيفا إن اليوم تحركت خمسة باصات فيها 250 من الخرطوم ومن مدني 7 باصات إلى بورسودان 350.