المبادره الاجتماعية الشبابيه تقيم معرضاً فنياً تشكيليلا بالتعاون مع مستشفى الأمراض النفسية

المبادره الاجتماعية الشبابيه تقيم معرضاً فنياً تشكيليلا بالتعاون مع مستشفى الأمراض النفسية

منبر الأخبار

 

 

تحت رعاية ا.د احمد البيشي مدير مكتب الصحه والسكان بمحافظة عدن أقيم صباح  اليوم المعرض التشكيلي الأول الذي نظمته المبادرة الاجتماعيه الشبابيه بالتعاون مع مستشفى الأمراض النفسية والعصبية.

حيث قام الدكتور ثابت قاسم محسن مدير عام المستشفى بمعية الاستاذ سلال السيد الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان والأستاذة رندا عكبور مدير المبادرات الشبابية في المحافظة ،قاموا بقص شريط الافتتاح إيذاناً بانطلاق فعاليات هذا المعرض .

وقد تحدث الأستاذ ناصر دريب مدير المبادرة الاجتماعيه الشبابيه  عن أهداف هذا المعرض حيث قال بأن أهم الأهداف هي إبراز المواهب الفنيه وتشجيعها حيث قدم فيه أكثر من ثلاثين فنانا تشكيليا بلوحاتهم الفنيه التي بلغت خمسة وستون لوحه معروضه تتميز بمستوى فني راقي وعالي في الأداء حيث جادت اناملهم برسم اروح اللوحات المعبره عن الأوضاع التي يعيشها أفراد المجتمع بصوره جميله ومبهره وتنوع المعرض بالرسومات العديده في مجالات الفنون التجريدية والواقعية والفن الرقمي واختلفت الأساليب الفنيه والوسائط التي تعكس خبرتهم والجوده في استخدام الألوان حسب اختصاص كل فنان .

واختتم حديثه بتقديم جزيل الشكر والتقدير والامتنان للاستاذ الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير مكتب الصحه والسكان على رعايته الكريمة لهذا المعرض وكدا للدكتور الخلوق ثابت قاسم محسن مدير عام مستشفى الأمراض النفسية الذي تعاون معنا ووفر لنا صاله خاصه لهذا المعرض.

وتحدث د.ثابت قاسم مدير عام مستشفى الأمراض النفسية عن هذا المعرض واصفا إياه بالمبادرة الإيجابية حيث احتوى على العديد من اللوحات المعبره عن واقع المجتمع اليمني ومعاناته النفسية جراء الحروب الدائره والتي كان لها تأثير كبير على حياة وواقع الكثير من الناس .وقدم جزيل شكره وتقديره لجميع القائمين على هذا المعرض الذين كانوا مبدعين حقا فيما قدموه من لوحات ابداعيه اضهرت مواهبهم وخبرتهم في هذا المجال .

هذا وقد تخلل هذا المعرض بعض المعزوفات الموسيقية اضفت جوا وروحا جميله بين الحاضرين .

وفي ختام فعاليات هذا المعرض تم تكريم الفنانين المبدعين بالشهادات التقديرية.

الجدير بالذكر أن هذا هو المعرض التشكيلي هو الأول الذي نظمته المبادرة الاجتماعيه الشبابيه في محافظة عدن في صالة مستشفى الأمراض النفسية والعصبية.

حضر المعرض العديد من الضيوف الكرام ولفيف من موظفي المستشفى وعدد من وسائل الإعلام والقنوات الفضائية.