اتحاد نساء ابين يحتفي باليوم العالمي للمرأة وعيد الام

اتحاد نساء ابين يحتفي باليوم العالمي للمرأة وعيد الام

منبر الأخبار

 

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين أقام اتحاد نساء ابين حفلا خطابيا فنيا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن مارس ٢٠٢٣م.عرفانا بالمكانة المتميزة التي تحظى بها المرأة والأم و تقديراً لمساهمتها الفعالة والحيوية في بناء وتنمية المجتمع ودعم النوع الاجتماعي.

وخلال الحفل الذي حضره وكيل محافظة أبين الاخ محمد الجحما القى الأمين العام لمجلس المحلي بأبين الاخ مهدي الحامد كلمة نقل خلالها تحيات وتهاني وتبريكات محافظ ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم احتفاءً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، معبراً عن سعادته لمشاركة المرأة بهذه الاحتفالية وفاءً لما عرفت به من قوة وصبر على كل مشاكل الحياة. مشيراً إلى أن الله عز وجل كرم قدرها قبل البشر، وأوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بها.

وقال إنه من الطبيعي أن يكون للمرأة يوم عالمي تقديراً لجهودها وتضحياتها التي تقوم بها على مستوى المجتمع والأسرة، معبرا عن عمق تقديره واحترامه لتضحياتها عبر السنين.

ولفت إلى أن المرأة تكافح الظروف العصيبة وتحمل عائلتها على كتفيها للنهوض بأمة لتعليم أبنائها بالعلم والمعرفة. مقدما شكره للمرأة في السلطة المحلية.مؤكدا حرص قيادة المحافظة على إعطاء المرأة حيز كبير في مجال العمل الإداري وتعيينها في مناصب قيادية في فروع مكاتب الوزارات.

من جانبها، أكدت الأمين العام لاتحاد نساء ابين عديلة خضر أن هذه المناسبة غالية وعزيزة على كل إمرأة، وحرص الاتحاد كل عام بقدر المستطاع تكريم عدد من النساء البارزات والأمهات المثاليات من كل المديريات بمناسبة  اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم.

واوضحت أن محافظة أبين معروفة بالكثير من من المناضلات اللاتي حققن الكثير اللمسات البارزة داخل ابين سواء امهات أو نساء عاملات.

وأشارت أن الأم هي من تربي الأجيال وتصنع الرجال والنساء القويات اللاتي يستطعن الاعتماد على أنفسهن.

وقدمت شكرها لمحافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم لدعمه السخي للمرأة في أبين، بالإضافة إلى ثنائها على نائب المحافظ الأمين العام مهدي الحامد الذي يعمل بجهد ويقدم المساعدة لمنظمات المجتمع المدني كافة في أبين التي تساند السلطة في عملها المجتمعي.

كما هنأت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الاخت خلود القديري نساء ابين وتمنت لهن التوفيق والنجاح في أعمالهن أودوارهن المجتمعية في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

رئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل مديرة مكتب الامل النسوي كانت أبرز الرائدات المكرمات، حيث عبرت عن سعادتها بأن تكون ضمن المكرمات في هذا الاحتفال، مقدمه شكرها لاتحاد نساء اليمن ابين الذي أقام هذه الاحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وهنأت بركات نساء أبين كافة والعالم ككل، ووصفت حالها السعيد بالإنجازات التي تقيمها النساء، معتبرة ذلك تحفيز للنساء القائمات بدورهن المطلوب منهن على أكمل وجه.

وفي ختام الحفل قام الحامد بتوزيع الهدايا العينية والمادية والشهادات التقديرية للمكرمات، اعتزازا وفخرا بجهودهن أثناء مسيرتهن في النضال وبناء المجتمع وتقديم التضحيات.

تخلل الحفل اغنية ست الحبايب ووصلات غنائية وفنية نالت استحسان الحاضرين

خضر الاحتفال مستشارة المحافظ وفاء خضر ومستشار المحافظ عبدالناصر اليزيدي ومدير مكتب المحافظ سليمان الوكود مدير عام السكرتارية سامح مقشع ونائب مدير شرطة زنجبار الهارش احمد.

 

محمد ناصر مبارك