أبين .. معرض الشهر الكريم وأثره على المواطن والتاجر اللئيم

أبين .. معرض الشهر الكريم وأثره على المواطن والتاجر اللئيم

منبر الأخبار

 

 

كتب / ناصر أحمد

احدث معرض الشهر الكريم الذي تنفذه المؤسسة الاقتصادية فرع أبين ركود حاد لتجار السلع الغذائية في سوق زنجبار عاصمة المحافظة، بسبب فارق السعر الكبير من قيمة بيع الصنف وصلت البعض منها على سبيل المثال إلى فارق ٣٠٠٠ ريال في سعر بيع قطمة الدقيق حجم ١٠ كلجم.

صرح عدد من التجار بسوق زنجبار بأن عملية البيع للمواد الغذائية الأساسية وإقبال المواطنين للتسوق لشراء احتياجات شهر رمضان أصبحت شبه مشلولة على غير المعتاد. بسبب. اقبال المواطنين الشديد اليومي على معرض الشهر الكريم للمؤسسة الاقتصادية

وقال البعض بأنهم فقدوا زبائنهم على نحو غير متوقع ومفاجئ، ولم يتبق لهم إلا الزبائن المكسورين ولم يجدوا حلا إلا أن يفتحوا لهم دفاتر حسابات الدين مجدداً بعد أن أوقفوا التعامل معهم منذ أشهر.

واستغرب تجار آخرون من عدم تسديد زبائنهم مديونياتهم للشهر الماضي ولم يتبضعوا كالمعتاد، وأصبحوا لا من مديونيات أو من تسويق سلعهم وبذلك لم يتمكنوا من الحصول على المديونيات وركدت بضائعهم ..وحاول التجار بتنزيل اسعار السلع الغذائية لاستعادة وجذب زبائنهم لكنهم لم يتمكنوا لعدم استطاعتهم بتنزيل اسعار منتجات السلل الغذائية إلى نفس مستوى أسعار منتجات السلل الغذائية في معرض الشهر الكريم بالمؤسسة الاقتصادية فرع أبين.

بعد فشلت محاولات التجار اللئيمين بتنزيل الاسعار واستعادة زبائهنم اضطر كثيرون منهم إلى بث الاشاعات بأن السلع الغذائية في معرض الشهر الكريم تالفه لتخويف المواطنين ليعودوا إلى احضانهم وممارسة الظلم عليهم برفع الأسعار مجدداً.

مواطنون عبروا عن سخطهم من شائعات السموم التي يبثها كل تاجر لئيم للمواطنين لتخويفهم بأن السلع الغذائية منتهية الصلاحية في حين أن هؤلاء التجار اللئيمين أنفسهم يرسلون مواطنين لشراء لهم سلع غذائية من معرض الشهر الكريم. فكيف يبثون الاشاعات بأن المواد الغذائية تالفة ويقومون هم بإرسال مواطنين لشراءها لهم.

وحذر مواطنون إخوانهم بأن لا يكونوا ضد مصالحهم ويخدمون التجار اللئيمين بشراء المواد الغذائية من معرض الشهر الكريم بسعر رخيص ليبيعها عليه اليوم الثاني بسعر غالي ويتجرعون مرارة العيش وإفشال جهود من يسعون إلى توفير واستقرار التموين الغذائية وبأسعار مخفضة تنافس اسعار تجار الأسواق.

بالإضافة إلى ذلك عبر مواطنون عن فرحتهم بما وجدوه في معارض الشهر الكريم من سلع مواد غذائية أساسية وبأسعار مخفضة تراعي ظروفهم وأنهم استطاعوا توفير مبالغ مالية مكنتهم من شراء سلع غذائية أخرى، وحصلوا على كل التسهيلات اللازمة بعملية منظمة بحت، تحارب أذرع التجار الذي يحاولون اختراق معرض الشهر الكريم لشراء السلل الغذائية والاستحواذ عليها لبيعها لاحقاً على المواطن بسعر غالي