إزاحة الستار عن مدرسة الحمزة بمناسبة عيد اكتوبر ..

إزاحة الستار عن مدرسة الحمزة بمناسبة عيد اكتوبر ..

موقع منبر الاخبار / ناجي البشري..

منبر الاخبار / منبر المجتمع ..

كتب / ناجي البشري ..

سعدنا امس جميعا ،لمشاهدة افتتاح صرح تعليمي تربوي ،ولتسجل السلطة المحلية بصماتها التنموية بأحرف من نور تاريخ افتتاح وإنطلاق عمل إنساني تنموي رائع لخدمة الإنسانية ،وبناء الإنسان. 
اليوم مع إشراقة شمس عيد  الرابع عشر من اكتوبر  إزاحة الستار  عن مدرسة حمزة بن عبدالمطلب ـبمديرية الخوخة -محافظة الحديدة.
بحضور رسمي ومجتمعي...

من خلال افتتاح مدرسة الحمزة لتنضم إلى جانب مجمع الخوخة التربوي والتعليمي الذي تم افتتاحه خلال احتفالات عيد 26 من سبتمبر.
والمسيرة التنموية تتمدد بإذن الله..

اقول:إنه التفكير السليم ،والتخطيط المحكم ،والعمل الدؤوب ،والتنفيذ الرائع ،أوصل الجميع ،لنشاهد اليوم طفلا في عمر الزهور يحمل حقيبة دراسية ،بعد أن كاد الزمن يمزق مستقبلة ،ويسرق منه ربيع العمر ،وفتية حرموا من التعليم ،وشباب وفتيات انقطعوا عن الدراسة لأسباب مختلفة ،أبرزها الحروب التي أشعلتها الميليشيا الحوثية ،او ضيق ذات اليد ،او بعد المدرسة فأصبحوا يهيمون على وجه الارض دون تعليم...بالإضافة لتدفق الآلاف الاسر النازحة لهذه المديرية وماتحتاجه أطفالها من خدمات تعليمية..

إنها لحظة فارقة في مسيرة التنمية المستدامة بعد توقف  التمويل المحلي دام لسنوات طويلة..

فهذا يعتبر اول مشروع تنموي بتمويل محلي خالص ،وأولى الخطوات إلى مشاريع مماثلة كما وعد السيد المحافظ الدكتور الحسن الطاهر-محافظ محافظة الحديدة   -امس اثناء الافتتاح مشيرا ( إلى أهمية إنشاء المزيد من المشروعات التنموية الخدمية ،في العديد من القطاعات الحيوية )،والذي يمثل نقطة ضوء في مسيرة التعليم والتنمية..

وهذا يؤكد ان التعليم فوق الجميع ،وأولى خطوات السلطة المحلية في التنمية ،لتحقيق الهدف الأسمى لها ،وهو بناء جيل يسهم في خدمة وطنهم والمجتمع...

 سعداء مشاهدة افتتاح مشاريع تربوية خلال أحتفالات سبتمبر واكتوبر..لقد كان افتتاح مجمع الخوخة التربوي خلال "احتفالات عيد سبتمبر"
ضمن ثلاثة مجمعات تربوية في كلا من الخوخة ،وحيس والمخاء ،من قبل  نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي -قائد المقاومة الوطنية -رئيس المكتب السياسي. العميد الركن طارق محمد صالح...

 نقلة نوعية في التعليم ،واليوم عيد اكتوبر تضاف مدرسة آخرى بتمويل محلي من سيادة محافظ محافظة الحديدة  الدكتور الحسن الطاهر ، واقول بفخر:هنا سنبني عقولا،ونسلحهم بالعلم بما يضمن لهم مستقبلا مشرقا..

مادام التنافس قائما  لبناء الأنسان بالعلم والمعرفة.
ان إعادة تاهيل مدرسة الحمزة بهذا النمط المعماري تستلهم تراث المبنى ،وتتبصر من الحاضر ،وترنو للمستقبل بأمل..

وأذكر هنا بالتعهد الذي قطعة سيادة المحافظ الحسن الطاهر على نفسه اثناء اجتماع شباب اللجنة المجتمعية معه في مكتبة سابقا في مبنى المعهد المهني من العام 2021م..لمناقشة احتياجات المديرية ومنها معاناة طلاب مدرسة الحمزة...

فوعد ببناء المدرسة والعمل على إنهاء معاناة الطلاب،   وعد فأوفى وللنجاح إستوفى،فلك ياسيادة المحافظ باسم كل طالب في هذه المدرسة ولسانهم يقول"كل الشكر لإتاحتك لنا ان نمسك قلما لنخط بالحب اسمك على جدران القلب والمدرسة ،فأنت من أقمت لنا المدرسة بعد سنوات من المعاناة والتنقل"..

وأختم ،لأتقدم بالشكر الكبير لمدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي بالخوخة- الاستاذ سالم عليان-المشرف العام على إنجاز هذا المشروع الحيوي...لقد وضعتم بصمة...