برعاية مجــموعة الســــــــعدي التجــارية *يافع تشهد حفل تكريمي كبير لرواد التعليم وأوائل الثانوية العامة*

برعاية مجــموعة الســــــــعدي التجــارية  *يافع تشهد حفل تكريمي كبير لرواد التعليم وأوائل الثانوية العامة*

منبر الاخبار: خاص

تقرير/فهد حنش أبو ماجد 

شهدث قاعة مركز نور العلم بمديرية يافع رصد بمحافظة صباح يوم السبت 2024/10/12م الحفل التكريمي الثالث لرواد التعليم من المعلمين وأوائل الثانوية العامة الحاصلين على العشرة المراكز الأولى على مستوى محافظة أبين من ثانويات مديريات رصد وسرار وسباح برعاية مجموعة السعدي التجارية ممثلة بالشيخ عبدالمجيد سعيد السعدي بحضور الدكتور عارف حسن نصيب مستشار وزير التربية والتعليم والدكتور زياد المحوري مدير عام الأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم والأستاذ وديع عطيري مدير قسم المتابعة والتنسيق في إدارة الأنشطة المدرسية وقيادات السلطات المحلية والمجالس الإنتقالية في مديريات رصد وسرار، وعدداً من القيادات الأمنية والعسكرية والمشائخ والشخصيات التربوية والسياسية والاجتماعية. 

حيث استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم بكلمة مركز نور العلم للتدريب والتأهل رصد ألقاها الدكتور عارف حسن نصيب مستشار وزير التربية والتعليم رحب من خلالها بالضيوف وكل الحضور وقدم الشكر لراعي الحفل الشيخ عبدالمجيد سعيد السعدي الذي عُرف بالأعمال الخيرية في مجال التعليم وكافة المجالات الأخرى. 

وتطرق في كلمته إلى الظروف الصعبة التي يمر بها التعليم والمعلمين وطالب بالمشاركة المجتمعية في هذه المرحلة التي وصفها بالأستثنائية في دعم التعليم والأقتداء برجل الخير الشيخ عبدالمجيد السعدي. 

ونبه الدكتور نصيب إلى أن التعليم يحتضر ويتدهور بصورة مستمرة وأن الخطر الذي يداهم الوطن آتي من باب التعليم، وناشد الجميع وفي مقدمتهم رجال الخير والعطاء إلى التعاون في دعم التعليم وحماية الأبناء من الإنحراف والضياع بسبب الجهل مؤكداً أن إنهيار وسقوط التعليم يعد أنهياراً وسقوط للوطن. 

وألقى الأستاذ عادل علي محمد سبعه كلمة السلطات المحلية في مديريات رصد وسرار وسباح رحب في مستهلها بالضيوف وقدم الشكر والتقدير لراعي الحفل الشيخ عبدالمجيد السعدي الذي وصفه بالداعم الأول للأعمال الخيرية والإنسانية والداعم الأول للتعليم والداعم الأول لكافة المجالات منذ فترة طويلة، وقدم الشكر والتقدير لرواد التعليم من المعلمين المكرمين على كل الجهود التي قدموها وترحم على المتوفين منهم، وتمنى التوفيق والنجاح المستمر للطلاب المكرمين أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة والجمهورية وحثهم على الأجتهاد والمثابرة وقدم الشكر والتقدير للهامة التربوية الأستاذ القدير طاهر حنش على الجهود الكبيرة التي بذلها والذي يكرم ضمن رواد التعليم وتكريم خاص من طلابه. 

والقيت في الحفل كلمة المجلس الإنتقالي في مديريات رصد وسرار وسباح القاها الشيخ أحمد عوض السعدي رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي رصد رحب من خلالها بالضيوف الذين أتوا من خارج المديرية وتحملوا عناء السفر ورحب بكافة الحضور وقدم الشكر والتقدير لإدارة مركز نور العلم على الجهود الكبيرة التي بذلوها في تنظيم هذا الحفل وقدم الشكر والتقدير لراعي الحفل مجموعة السعدي التجارية ممثلة بالشيخ عبدالمجيد السعدي على تكريمه لرواد التعليم وأوائل الثانوية العامة وهنأ الطلاب المكرمين الذين تفوقوا علمياً على مستوى المحافظة وتمنى لهم التوفيق والنجاح في السنوات القامة ليكونوا رمزاً للجيل الجنوبي القادمـ وأكد على وقوف المجلس الإنتقالي مع مكاتب التربية لمواجهة كافة التحديات والصعوبات. 

وفي ختام كلمته نصح الطلاب بالأهتمام بالتعليم باعتباره حجر الزاوية لنهضة الشعوب وخط الدفاع الأول ضد الجهل. 

والقيت في الحفل كلمة منتدى القارة التربوي القاها رئيس المنتدى الأستاذ القدير طاهر حنش أحمد رحب في مستهلها بالضيوف وكافة الحضور وقدم الشكر والتقدير لكل من اسهم في إنجاح هذا الحفل من سلطات محلية ومجالس إنتقالية وإدارات تربوية وقدم الشكر والتقدير لراعي الحفل رجل الخير والعطاء الشيخ عبدالمجيد السعدي على تكريمه لرواد التعليم وأوائل طلاب الثانوية العامة على مستوى محافظة أبين من أبناء مديريات رصد وسرار وسباح وقدم الشكر لمركز نور العلم بقيادة الدكتور عارف حسن نصيب على التنسبق والمتابعة والتنظيم لهذا الحفل التكريمي الذي يعد الثالث بعد تكريم دفعتين في العامين الماضيين لعدد 45 معلم من الرواد المؤسسين للتعليم تم أختيارهم وفق معايير دقيقة متفق عليها وأن معظم المعلمين المكرمين هم من ادخلوا التعليم النظامي في مدارس يافع بعد الأستقلال الوطني عام 1967م وقدموا كل ما استطاعوا من جهود خلال خدمتهم. 

وقدم شكر خاص لكل من ساهم في تكريمه. 

وعبر عن استياءه الشديد عن اسقاط حقوق الكثير من المعلمين المتقاعدين وحرمانهم من الكثير من مستحقاتهم. 

وفي ختام كلمته وجه ثلاث رسائل طالب في رسالته الأولى وزارت التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية بضرورة إعادة النظر في مستحقات كافة المتقاعدين التربووين وطالب برسالته الثانية الكوادر التربوية المحالة إلى التقاعد بضرورة التنسيق على تدوين خبراتهم المتراكمة ليستفيد منها المعلمين المبتدئين وتوثيق هذه الخبرات، وطالب برسالته الثالثة المجتمع المحلي والإدارات والكوادر التربوية بضرورة التوعية المجتمعية لخلق ثقافة مجتمعية تربوية تهدف إلى تعزيز دور الأسرة وعلاقتها بالمدرسة ومتابعة العمل في المدارس وتفعيل دور التوجيه التربوي. 

والقيت في الحفل كلمة وزارة التربية والتعليم ألقاها الدكتور زياد المحور مدير عام الأنشطة المدرسية بالوازاة نقل خلالها للحاضرين تحيات وزير التربية والنعليم الدكتور طارق سعيد العكبري معبراً عن سعادته في حضور هذا الحفل التكريمي، وأكد أن الوزارة تهتم وتدعم هذه الأنشطة، وقدم الشكر والتقدير للشيخ عبدالمجيد السعدي الذي وصفه برجل المرحلة على رعايته لهذا الحفل وتكريمه لرواد التعليم والطلاب المتفوقين علمياً، وحيا المعلمين الأوائل الذين يعتبرون الأساس لنشر التعليم، ووجه كلمه للطلاب المكرمين حثهم فيها أن يجعلوا من هذا التكريم دافع لهم للمثابرة والأجتهاد لتحقيق اهدافهم. 

والقيت في الحفل كلمة راعي الحفل الشيخ عبدالمجيد السعدي القاها بالنيابة عنه عبدالمجيد علي العبيدي هنا فيها الطلاب المتفوقين علمياً وحيا المعلمين الرواد الذين قدموا تضحيات عظيمة في توجيه وإرشاد الطلاب وقدم لهم الشكر على بناء العقول وتوجيه الأجيال ودورهم الذي بعكس عظيم الرسالة التي يحملها المعلمين والفضل العظيم الذي يناله كل من ساهم في نشر التعليم. 

وخاطب الطلاب المكرمين قائلاّ :(نلتقي اليوم بمناسبة مميزة نحتفل فيها بحصاد ثمرة جهودكم وتفانيكم الذي هو فخر لنا جمبعاً.. أنتم امل المستقبل ونحن هنا نشجعكم ونهنيكم على تفوقكم الدراسي). 

وطالب السعدي الطلاب الأستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتطوير مهاراتهم وتوسبع آفاقهم ليكونوا مبدعين في تخصصاتهم وإستشراف المستقبل بكل أمل وإيحابية.. وأكد على أهمية التعليم في الحياة الخاصة والعامة والبناء والتنمية ورقي المجتمعات وازدهارها. 

وعبر عن فخره بأن يكون جزء من هذه المرحلة التعليمية وأن جائزته (جائزة السعدي) تقدم منذ 2006م لدعم التعليم والمعرفة لتعزيز دافعية التفوق والابتكار وتعزيز العملية التعليمية وتشجيع الطلاب المجتهدين والمعلمين المتفانيين 

والقيت في الحفل كلمة رواد التعليم المكرمين القاها الأستاذ أحمد عبد قدم خلالها الشكر والتقدير لراعي الحفل الشيخ عبدالمجيد السعدي على تكريمه للمعلمين المؤسسين للتعليم والطلاب المتفوقين علمياً ووجه بعض الرسائل الهامة للمعلمين وللطلاب ولأولياء الأمور ووصف المرحلة بالمرحلة الخطيرة التي يستهدف فيها التعليم والمجتمع بكل قيمه وحث الجميع على تحمل مسؤولياتهم وحشد كل الجهود والطاقات لدعم التعليم والمعلم للحفاظ على المحتمع واستقراره وقيمه. 

والقيت في الحفل كلمة الطلاب المكرمين ألقاها الطالب مراد عبده علوي رحب في مستهلها بالضيوف وكل الحضور وقدم الشكر والتقدير لراعي الحفل الشيخ عبدالمجيد السعدي على دعمه السخي للتعليم والمتعلمين وقدم الشكر للمعلمين وكل من اسهم في تفوقهم وتعهد باسمه وبالنيابة عن زملاءه المكرمين بالأجتهاد والمثابرة والتفوق المستمر وطالب رجال الخير العطاء ورجال المال والأعمال بضرورة دعم المعلمين في ظل الظروف المعيشة الصعبة التي يعيشونها. 

وقدمت في الحفل قصيدتين شعريتين للشاعر محمود عبد الحربي والطالب مصطفى نظمي اشادتا بالشيخ عبدالمجيد السعدي وبصماته الخيرية في شت المجالات ونالتا استحسان الحضور. 

وفي ختام الحفل تم تكريم المعلمين المؤسسين للتعليم والطلاب الحاصلين على العشرة المراكز الأولى على مستوى محافظة أبين من ثانويات مديريات رصد وسرار وسباح خلال العام الدراسي 2024/2023م بدروع وجوائز مالية. 

وتم تكريم مدراء الثانويات التي تفوق طلابها على مستوى المحافظة. 

وتم تكريم وفد وزارة التربية والنعليم ممثلاً بالدكتو زياد المحور والأستاذ وديع عطيري. 

كما كرمت السلطة المحلية والمجلس الإنتقال ومكتب التربية في المديرية وإدارة ومعلمي ومجلس آباء مدرسة يسلم حسين رخمة رجل الأعمال الشيخ صالح بدر البوبكري على دعمه السخي للتعليم والمعلمين في مدرسة رخمة بنين والذي كان لهذا الدعم أثر كبير في تميّز المدرسة على مستوى المديرية.