الدكتور العمودي يناقش تدخلات منظمة الغذاء العالمي بحضرموت الوادي

الدكتور العمودي يناقش تدخلات منظمة الغذاء العالمي بحضرموت الوادي

منبر الاخبار: خاص

سيئون / جمعان دويل 

التقى مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي يوم امس الاربعاء بمكتبه وفد منظمة الغذاء العالمي برئاسة مدير وحدة التغذية في برنامج الغذاء العالمي الدكتورة / حبيبة عبدي ومدير وحدة التغذية بالبرنامج مكتب عدن / جمال خالد ومساعد مدير البرنامج مكتب عدن / عمر المحضار ومساعد البرنامج مكتب المكلا / عبدالرحمن باذيب .
وفي اللقاء الذي حضره منسق برنامج التغذية بمكتب وزارة الصحة الدكتور / شاكر السقاف . رحب الدكتور / العمودي بوفد المنظمة مشيرا الى عمق العلاقة بين مكتب الصحة بحضرموت الوادي والمنظمة ، مشيرا إلى أهمية هذا الزيارة للوفد للوقوف امام جملة من القضايا المتعلقة بدعم المنظمة لبرنامج التغذية لسوء التغذية والصعوبات والعراقيل التي تواجه تنفيذ البرنامج ، لافتا على أهمية ان تغيّر المنظمة سياستها بمشروع الغذاء العالمي في التعامل ان يكون عبر مكاتب الصحة مباشرة ليسهم ويساعد في دور التوعية حول امراض سوء التغذية وخطورتها لدى الام والطفل ، متطرقا الى جملة من القضايا الأخرى ابرزها التدريب والتأهيل للكادر الصحي العامل بالمشروع في المرافق الصحية .
وبدوره أوضح الدكتور / شاكر جملة من الصعوبات والعراقيل التي تواجه البرنامج مشيرا الى التزام إدارة البرنامج بكل المعايير في التواصل والمتابعة والمراقبة للجهات المنفذة .
إلى ذلك عبرت الدكتورة / حبيبة عن سعادتها بزيارة حضرموت الوادي التي تعد الزيارة الأولى لها ، مشيدة بجهود مكتب وزارة الصحة الذي يعد احد المكاتب النموذجية في تنفيذ البرنامج والتواصل المستمر في رفع التقارير والاحصائيات وسرعة التجاوب حسب المواعيد المحددة للمشروع . مؤكدة تفهمها لمجمل القضايا التي تم سماعها والتي سيتم نقلها ووضع الحلول لها .
حضر اللقاء منسق برنامج التحصين الموسع بمكتب وزارة الصحة / جعفر ربيّع بن عبيدالله ومدخل البيانات والمعلومات بالبرنامج بمكتب الصحة / عبدالقادر باسلامة //.