ثورة 26 من سبتمبر المجيدة مثلت محطة فارقة في حياة المراة اليمنية ..

ثورة 26 من سبتمبر المجيدة مثلت محطة فارقة في حياة المراة اليمنية ..

بقلم / ذكرى حندج..*

في البداية نرفع اطيب التهاني والتبريكات لنائب مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح ،ولقيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ممثلة بالمحافظ الدكتور الحسن الطاهر-محافظ محافظة الحديدة..والدكتورة شفيقة سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة .وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والستين من ثورة 26سبتمبر المجيدة..

ونستذكر في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا التضحيات الجسيمة التي قدمها الشعب اليمني بكافة فئاته وشرائحه من أجل التحرر والتخلص من الامامة والظلم والجهل..

حيث تعتبر ثورة 26سبتمبر محطة لإنطلاقة المرأة اليمنية وحصولها على العديد من المكتسبات ،
وتخطيها مرحلة التهميش إلى مرحلة التقدم والريادة وتحقيق الإنجازات ،لتكون المراة شريك جدير في بناء الدولة...

واصبحت هي المعلمة والطبيبة والمهندسة والاعلامية والمحامية ،والقاضية والسفيرة والوزيرة.وأرتقت إلى مناصب قيادية كبيرة في الدولة .جعلها محط إعجاب دول العالم بفضل تبوئها لمراكز ومناصب قيادية ودخولها مجالات السياسة والاقتصاد والمنظمات الدولية والاقليمية..

وتوج ذلك بإنطلاق اللجنة الوطنية للمرأة بالجمهورية اليمنية خلال الفترة الماضية لإظهار إلتزام الحكومة اليمنية بتمكين المرأة ،والتي تصب في مصلحة المراة اليمنية..مما ساهم بشكل كبير في تطوير المرأة ودعمها وتمكينها وتقدمها ،فقد بات ذلك جليا وواضحا من خلال المناصب القيادة التي تقلدتها المرأة والنهوض بالمراة وحفظ حقوقها..والتي أثبتت من خلالها جدارتها إلى جانب أخيها الرجل ،وأصبحت شريكا في التنمية والبناء..

واليوم في عهد الانقلاب المليشاوي الكهنوتي الحوثي دفعت المرأة التضحيات الجسيمة من التنكيل والاعتقالات والتشرد ،والحرمان من الرواتب والوظائف والتنقل والسفر في مناطق سيطرتها..لكنها رغم ذلك تواصل المرأة جهودها في دعم مشوارها النضالي والسير على خطى ثورتي 26سبتمبر،ومثلما شاركت المرأة ابان ثورة 26 من سبتمبر وقدمت نفسها بكل شجاعة والتاريخ شاهد على عطائها وتضحياتها..

وهاهي المراة اليوم تدفع التضحيات الجسيمة لمقاومة ومنع عودة النظام الإمامي بأي شكل.
ونعبر عن تقديرنا في محافظة الحديدة المحررة لتضحيات الشهداء الأبطال في مقاومة ودحر المليشيات الحوثية وبتلك التضحيات ننعم بالأمن والاستقرار...

وتعمل اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة الحديدة تحت رؤى وجهود نأئب مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح. ومحافظ المحافظة 
 الدكتور الحسن الطاهر-لمواصلة تعزيز دور المرأة بالمحافظة في المسيرة التنموية الشاملة من أجل الارتقاء بالمراة في التمكين والتأهيل فأنتم خير من يقف داعما لتمكين المراة لنيل حقوقها وتعظيم مكتسباتها ودورها الوطني ،في هذه المرحلة التي تقتضي تظافر الجهود لتجاوز التحديات والمعوقات أمام المرأة ،وبما يتوافق مع دورها النضالي أسوة بأخيها الرجل..

وأعبر عن ثقتي الكاملة بكم ،وإدراككم لأهمية دور فرع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة.
وبدأ من دعم المحافظ  لقرار تواجد الفرع بالمحافظة إلا إدراك منكم لامتلاك المحافظة قيادات نسوية قادرة على القيام بدورها الوطني في كافة المجالات ودليل على معرفتكم للدور الذي تقوم به المراة وأهميته مستقبلا ،وحاجة النساء للكثير من الدعم والامكانيات لتحقيق طموحها وتسهيل تطلعاتها لخدمة نهضة وزدهار المحافظة.
كل 26 سبتمبر وأنتم بألف خير..
----------------------
* رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة -بالحديدة...