عدن .. انتخابات نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين العاصمة عدن تسفر عن تتويج (محمد الشيخ ) رئيسا للنقابة..

عدن .. انتخابات نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين العاصمة عدن تسفر عن تتويج (محمد الشيخ ) رئيسا للنقابة..

منبر الاخبار / أياد أحمد

أقيم صباح امس الثلاثاء حفل أحياه كوكبة من براعم واشبال  مديرية الشيخ عثمان نالت استحسان الحاضرين وبعدة فقرات بعدها دشنت العملية الانتخابية لنقابة المعلمين بمحافظة عدن وذلك في قاعة الكويت لمدرسة البيحاني النموذجية في مديرية صيرة. 

وتم إنتخاب نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين العاصمة عدن وفوز محمد أحمد فضل الشيخ برئاسة نقابة العاصمة عدن وسمير باعزب نائبا وخالد مقبل أمينا عاما .

وبإشراف اللجنة التحضيرية والاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب ومكتب الشؤون الاجتماعية والنقابة العامة و بحضور المهندس نزار هيثم رئيس الهيئة الشبابية في المجلس الانتقالي الجنوبي والعقيد محمد حسين جار الله رئيس الدائرة الجماهيرية وشؤون المنظمات في العاصمة عدن وعدد من مسؤولي المجلس الانتقالي والسلطة المحلية والتربويين في المحافظة والمديريات .

وشارك في العملية الانتخابية (84 ) ناخب وناخبة من المعلمين والتربويين المتتخبين من الثمان المديريات للعاصمة عدن ومن  أصل(117) ، بدأت المرحلة من عمليات الترشيح وكان باب الترشيح مفتوحا وتقدم للترشيح (39) مرشح ، وسجلت بياناتهم في استمارات والبدء للمرحلة الثانية من الاقتراع والانتخاب بتوزيع (84) استمارة انتخاب على كافة الحاضرين المقيد اسمائهم بكشوفات الحضور والمشاركة لهذا اليوم دون زيادة اي استمارة ..

والمرحلة الثالثة مرحلة الفرز للاصوات للمرشحين عبر لجنة تم اختيارها من الحضور الناخبين وكانت النتيجة فوز (19 )مرشح  من أصل (39) مرشح بنسبة أصوات متفاوته .

وكانت القائمة الفائزة بالانتخاب بدءا بالرقم واحد للأستاذ أحمد محمد فضل الشيخ رئيسا ثم سمير باعزب نائبا وخالد مقبل امينا عاما وانتهت القائمة بأربعة مندوبين للمؤتمر العام الثالث .

وختاما تم الإعلان عن القائمة والتوقيع على المحضر وتصوير نسخة منه لينتهي دور اللجنة التحضيرية للانتخابات النقابية في محافظة عدن منذو بدء الترشيح شكر الجميع جهودهم الطيبة. وكل من ساعد في إنجاح انتخاب نقابة للمعلمين والتربويين الجنوبيين في العاصمة عدن متمنين التوفيق والسداد في مهامهم العملية والمهنية النقابية القادمة في اتجاه إنجاح المؤتمر العام الثالث والشامل لكافة المحافظات الجنوبية لتحمل الأمانة المحملة على عاتقهم في أنصاف المعلم وقضيته والتعليم وجودته..