عدن / رئيس اتحاد نساء عدن فاطمة مريسي تثمن الدعم المقدم من قبل منظمات unhcr والاوتشا و مفوضية اللاجئين

عدن / رئيس اتحاد نساء عدن فاطمة مريسي تثمن الدعم المقدم من قبل منظمات unhcr والاوتشا و مفوضية اللاجئين

 

كتب / نور علي صمد

اشادت فاطمة مريسي رئيس اتحاد نساء اليمن عدن بالدور الايجابي لمنظمات يو ان اتش سي ار والاوتشا و المفوضيه الساميه لشؤون اللاجئين التابعه للامم المتحده والجهود المبذولة من قبلهم من اجل تحسين اوضاع النساء المعنفات وايجاد سبل عيش كريمة لهن من خلال التدريب والتاهيل في ظل ظروف الحرب الحاليه التي تمر بها بلادنا.

جاء ذلك خلال لقاءها بممثلي المنظمات بالعاصمة عدن حيث جرى نقاش مستفيض حول مجمل القضايا التي تهم المراه اليمنية ولا سيما النساء المعنفات .

ممثلات المنظمات ابدين حرص المنظمات الدولية العامله في بلادنا على تلمس اوضاع النساء بشكل عام والمعنفات على وجه الخصوص اللائي يتعرضن للعنف الاسري القائم على اساس النوع الاجتماعي والذي ازداد خلال سنوات الحرب المدمره التي اثرت على حياة عشرات الآلاف من الأسر .

عقب ذلك قام الجميع بزيارة الى دار الايواء للنساء المعنفات حيث تلمسوا واقعهن عن قرب وما يعانينهن وما هي مشاكلهن ومدى الامكانات المتاحة من خلال مديره دار الايواء التي قدمت شرحا وافيا عن مجمل الخدمات التي يقدمها دار الايواء والتي تتضمن ايضا عقد العديد من الدورات التوعيه و التأهيلية و التدريبيه وخلق فرص عمل لهن من اجل البدء بحياه جديده بعيده عن المنغصات و ادماجهن في المجتمع مستقبلا .

وفود المنظمات من جهتهم ثمنوا الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل اتحاد نساء اليمن عدن من اجل تقديم الرعاية الاجتماعية والاقتصادية للنساء المعنفات مبدين استعدادهما لتقديم المزيد من الامكانيات والمساعدات والمشورة والتأهيل والتدريب لدعم النساء عموما و المعنفات بوجه خاص.

 

شارك في اللقاء الاخت سماره عراسي مسؤولة المشاريع بالاتحاد والاخت فيروز محمد احمد مسؤولة الدار وعدد من القيادات النسويه الاداريه في اتحاد نساء اليمن عدن والجهات ذات العلاقة