حملة ميدانية لمراقبة محلات الحجامة والتداوي بالأعشاب في مدينة عتق..

حملة ميدانية لمراقبة محلات الحجامة والتداوي بالأعشاب في مدينة عتق..

منبر الاخبار / خاص

دشنت اللجنة المشكلة من قبل مدير عام مديرية عتق محافظة شبوة نزولها الميداني صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة عتق حملة النزول الميداني لمراقبة مراكز العلاج الطبيعي بالقرآن الكريم والحجامة والتداوي بالأعشاب..

وضبطت الحملة مخالفات كبيرة في صرف الأدوية والأدوية المنتهية الصلاحية وبعض الأعشاب الضارة على سلامة المرضى مرتادي تلك المراكز..

كما تم ضبط بعض القُرّاء الذين لم تنطبق عليهم مزاولة المهنة والشروط الواجب توفرها في المعالج وكذا التزكية من المشايخ لمزاولة المهنة وتراخيص محلات مراكز العلاج الطبيعي بالقرآن الكريم..

وأكد الفريق المشكل أنه وجد مخالفات لمحلات الحجامة أيضاً وعدم وجود تصاريح مزاولة المهنة..

ولايزال كثير من ابناء محافظة شبوة يفضلون اللجوء إلى تلك المراكز أو مراكز ما يسمى العلاج بـ “الرقية الشرعية والقرآن الكريم” دون مراجعة طبيب مختص للحصول على المشورة الطبية والعلاج النفسي..

وعبر أبناء مديرية عتق عن شكرهم وإشادتهم للسلطة المحلية وذلك لدورهم وجهودهم للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين..

والجدير ذكره ان لجنة النزول الميداني تشُكلت من مدراء المكاتب التنفيذية ذات الاختصاص وهم: مدير الأوقاف والإرشاد الشيخ عبدالعزيز بن صائل ومدير مكتب الصحة والسكان عبدالله السليماني ومدير قطاع البلديات المهندس نبيل عيسى وشارك الحملة الدكتور فهمي ثعلب مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي والسكاني بمكتب الصحة بالمديرية..