مؤسسة البادية تبدأ التشغيل التجريبي للبئر الارتوازية وتكمل تركيب منظومة طاقة شمسية في مشروع مياه القطن

مؤسسة البادية تبدأ التشغيل التجريبي للبئر الارتوازية وتكمل تركيب منظومة طاقة شمسية في مشروع مياه القطن

منبر الاخبار: خاص

ضمن جهودها المستمرة لتعزيز البنية التحتية للمياه في محافظة حضرموت، تواصل مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع حفر بئر ارتوازية لزيادة الطاقة الإنتاجية لمياه مديرية القطن بحضرموت .

حيث تم الانتهاء من تركيب محرك غاطس كهربائي، ومنظومة طاقة شمسية تهدف إلى تشغيل البئر بشكل مستدام وتوفير إمداد مائي ثابت على مدار الساعة.

وقد بدأت المرحلة التجريبية لتشغيل البئر مطلع اكتوبر الجاري 2024 م ، بعد استكمال الحفر بعمق 180 مترًا، مع تركيب إكساءات بقطر 12 بوصة، وتنفيذ الأعمال الفنية اللازمة لضمان جاهزية البئر للعمل. كما تم بناء غرفة تحكم لضمان سير العمليات التشغيلية المستقبلية بسلاسة.

كما تمت إضافة محول كهربائي بقدرة 100 كيلو وات لتعزيز أداء المنظومة التشغيلية.

ومن المقرر قريبًا ربط البئر بالخط الرئيسي لمياه القطن، ما سيسهم بشكل مباشر في زيادة الطاقة الإنتاجية للمياه وتلبية احتياجات السكان بشكل منتظم.

يُذكر أن هذه البئر تعد جزءًا من الحقل الإسعافي الذي يضم 5 آبار مياه رئيسية في مدينة القطن، والذي تم إنشاؤه بجهود أهالي المدينة والمحبين لها. سيتم ربط هذه الآبار جميعًا بالخزان الرئيسي للمدينة تحت إشراف مباشر من السلطة المحلية بالمديرية والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي.