حوار خاص مع الشيخ علي باحمادي المشرف العام على مشروع بناء مساجد بر الوالدين ورئيس جمعية التكريم لتعليم القرآن الكريم

حوار خاص مع الشيخ علي باحمادي المشرف العام على مشروع بناء مساجد بر الوالدين ورئيس جمعية التكريم لتعليم القرآن الكريم

منبر الاخبار: خاص

المكلا / أشرف باجبير 

من المشاريع البارزة بساحل حضرموت والتي تعزز قيمة بر الوالدين بمجتمعنا مشروع مساجد بر الوالدين الاول بفوه المساكن والثاني بغيل باوزير والثالث بجول مسحه والرابع مع أوقافه بخط 40 شقة مدخل الكود حي النصر ومازال العمل جاريا فيه.

وقد اتيحت لي فرصة اللقاء بالمشرف العام على المشروع الشيخ علي باحمادي رئيس جمعية التكريم لتعليم القرآن الكريم فأحببنا أن نسلّط الضوء على المشروع وخاصة جامع بر الوالدين الرابع وأوقافه من خلال هذا اللقاء السريع:

#نجحت الجمعية في هذا المشروع بفضل الله وهي تعمل حاليا في الجامع الرابع وأوقافه فما أهدافه وما هي مكوناته ومرافقه وكم نسبة الإنجاز ؟

الفضل لله أولا في إنجاز المشروع وقد حظي المشروع بتفاعل عموم الناس لكونه يعزز قيمة بر الوالدين في المجتمع, ويتيح الفرصة لكل أحد بالمساهمة ولوكانت يسيرة, ويحقق رغبة كل مسلم بالمساهمة في بناء بيت من بيوت الله وهذه هي أهداف المشروع، ويتكون المشروع الرابع من الجامع وعمارة المواضئ والعمارة الوقفية الأولى في مقدمة المسجد والعمارة الوقفية الثانية شمال المسجد والعمارة الوقفية الثالثة خلف المسجد, ليعود ريع هذه الاوقاف لجميع مساجد بر الوالدين 

أما نسبة الإنجاز فقد بلغت تقريبا 75% .

# أنتم في الجمعية أطلقتم حملة مع العشر من ذي الحجة 1445ه‍ عن جمع التبرعات لمشروع جامع بر الوالدين الرابع وأوقافه ماذا عن هذه الحملة؟

نعم أطلقنا حملة لتذكير الناس بالمشروع والمساهمة بقدر المستطاع لإنجاز ما تبقى من المشروع صدقة جارية لهم ولوالديهم وقد بلغ إجمالي المساهمات خلال العشر (60ألف ر.س ) من إجمالى التكلفة المتبقية وقدرها (1,600,000) ر.س ومازالت حملة جمع التبرعات مستمرة ومتاحة للجميع علما أن قيمة السهم حاليا (5,000) ر.ي لتسهل مساهمة الجميع في المشروع بالقليل والكثير.

#متى يتوقع الانتهاء من المشروع وافتتاحه؟

العمل مستمر في المشروع بما توفر من مساهمات, ومتى تم استكمال المشروع سوف يتم الافتتاح مباشرة بإذن الله خاصة وأن ماتم إنجازه حتى الآن يتجاوز 75%.

#ماذا عن أبرز الصعوبات والمشكلات التي تواجه المشروع ؟

بفضل الله تم التغلب على كثير من الصعوبات والمشكلات التي واجهتنا ، وبحكم أن المشروع كبير وتكلفته عالية تطلب ذلك المزيد من الوقت لجمع التبرعات وجودة الانجاز ، ونحن على ثقة بالله من إنجاز المشروع وتمامه, وتجاوز كافة الصعوبات. ونسأل من الله الإعانة والتوفيق و نحث كافة الناس على التبرع للمشروع والدلالة عليه لإستكمال ما تبقى صدقة جارية لهم ولوالديهم والدال على الخير كفاعله .  

# هل من كلمة أخيرة ?

نشكر الله أولاً ثم نشكركم على إجراء هذا اللقاء ونشكر كذلك السلطة المحلية ونخص منهم مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت على كافة تسهيلاتهم ودعمهم ونشكر كافة المتصدقين عن أنفسهم ووالديهم ونسأل الله أن يجعل ذلك صدقة جارية في موازين حسناتكم جميعاً . 

*وللمساهمة في المشروع عبر حساب المسجد لدى صرافة العمقي رقم *(٢٥٤٠٢٣٠٣٠)*

أو عبر زيارة مكتب جمعية التكريم لتعليم القرآن الكريم بالديس جوار مسجد باناعمة .

وللتواصل/

777354653

733786016

773654544

770817119

773654544

•━═✿✦•❁•✦✿═━•