قائد الهبة الحضرمية..لا نتحمل هذا الوضع تحت اسم الشرعيـة أو حكومة ونعتبر شرعيتنا مستمدة من شعبنا وحقه

قائد الهبة الحضرمية..لا نتحمل هذا الوضع تحت اسم الشرعيـة أو حكومة ونعتبر شرعيتنا مستمدة من شعبنا وحقه

منبر الاخبار: خاص

قال الشيخ حسن الجابري قائد الهبة الحضرمية إن ما يحصل في حضرموت خاصة والجنوب عامة من تدهور ممنهج في الخدمات وأهمها الكهرباء والتعليم وإرتفاع الأسعار للمواد الغذائية أمر أصبح غير مقبول ولايمكن السكوت عنه وقد أصبح جريمة من جرائم الحرب، وهذا يستوجب التحرك العاجل من كل الحقوقيين والمهتمين لتقديم دعوى في محكمة العدل الدولية .

واضاف: إننا نقول إن الشرعية الواهية وحكومتها وكافة السلطات المحلية في الجنوب تعتبر فاقدة للأهلية وبالتالي شرعيتها ساقطة، وإن من يتحكمون في إدارة الجنوب ونهب موارده باسم الشرعيه فهم متهمين بسبب فسادهم.

وأشار الجابري في تصريح له إلى أن المصيبة الكبرى أن المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يعتبر شريك مع الشرعية الفاقدة للأهلّية، وبالتالي يتحمل جزء كبير من فسادها الذي أوصل الأمور إلى قاع الهاوية، إننا قد نصحنا وتكلمنا أن الفساد هو الذي سيقضي على زخم من يقود ويمثل القضية الجنوبية وهذا هو الحال اليوم، وهنا نجدها مناسبة لتجديد النصح للشعب في حضرموت وغيرها من المحافظات الجنوبية أن لايبقى ملازماً للصمت عن كل حقوقه.

وتابع القول: إننا لا نتحمل هذا الوضع تحت أي اسم كان شرعيـة أو حكومة ونعتبر شرعيتنا مستمدة من شعبنا ويحق للشعب إسقاط كل الفاسدين والناهبين لثرواتهم وهذا الحق من حقوقهم تكفله لهم كل الشرائع والقوانين والاعراف والميثاق الدولي لحقوق الإنسان .

و اختتم قائد الهبة الحضرمية تصريحه قائلاً: إلى هنا ويكفي من سكوت فقد سكتنا عقوداً وعقود وكانت النتيجة مزيداً من النهب والفساد والارتهان .