الزُبيدي وحجري ..ودلالات اللقاء..

الزُبيدي وحجري ..ودلالات اللقاء..

كتب / عدنان حجر



عصر يوم الجمعة 17 مايو الجاري2024م كان لقاء القمة التاريخية الذي جمع القائد الجنوبي عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية والقائد التهامي الشيخ عبدالرحمن حجري قائد الحراك التهامي والمقاومة التهامية..بحضور كوادر من الحراك التهامي ( محمد المندعي وعدنان حجر وعيسى بداء وفهد فرج وكفاح فتاح وزيلع جبلي ) ..

لم يكن اللقاء مجرد لقاء عابر بل كان لقاءا تاريخيا بكل ماتعنيه الكلمة من معنى ..وان كان هذا اللقاء قد جاء متأخرا فتاخره خير من أن لا يتم ..وهو ماجعل لعقد هذا اللقاء رسائله الهامة ودلالاته التاريخية التي يجب أن بشار إليها ..

فمن دلالاته أنه جمع قائدين يمثلان ارض الجنوب وارض تهامة وكلاهما يسعيان في نضالهما الى تقرير حق المصير وسيادة شعبيهما على ارضهما.. ومن دلالات اللقاء أنه أكد أن الظروف الراهنة تحتاج للتنسيق مع طرف فأعل وصادق وقوي وان احرار تهامة تثق فيه ثقة كبيرة وان هذا الطرف سياسيا وجغرافيا واجتماعيا وتاريخيا وفكريا وثقافيا ومذهبيا  لايمكن أن يكون سوى المجلس الانتقالي الجنوبي.. وأنه التنسيق الوحيد الذي سيكتب له النجاح بفعل التواصل المستمر بين القيادتين وسيتحول إلى شراكة حقيقية مع المجلس الانتقالي الجنوبي في كافة الجوانب والمجالات المؤسسية ..

ومن دلالاته القواسم المشتركة في النسيج الاجتماعي التاريخي الذي يجمع شعب الجنوب الحر بشعب تهامة الاحرار ..وان هناك قواسم مشتركة في القضيتين الجنوبية والتهامية في النضال من أجل الحرية والاستقلال والسيادة وتقرير المصير للشعبين ..وان هناك دماء سالت وأرواح استشهدت من المقاومتين الجنوبية والتهامية من أجل تحرير الأرض والإنسان من المحتليين لها ..

كما أكد اللقاء على أن هناك اليوم  عدو واحد مشترك  للشعبين الجنوبي والتهامي وان ردعه يستدعي التنسيق باتخاذ خطوات عملية وان أهمية هذا التنسيق المشترك لمواجهة الإرهاب والتهجير القسري والتطهير العرقي بحق أبناء تهامة...وان الظلم الذي تعرض له أبناء تهامة كما قال القائد عيدروس الزبيدي لم يتعرض له أحد...

كما أكد اللقاء عن الثقة الكبيرة في الدور البارز الذي يمكن أن يقوم به المجلس الانتقالي بقيادة القائد عيدروس الزبيدي في دعم تهامة وعودة الحقوق لأصحابها، لتحقيق العدالة الغائبة...وان تهامة كانت وما زالت وستظل ممتدة نحو الجنوب، وأن الجنوب كان وسيظل دائماً سنداً وعوناً لابناء تهامة ..وهو ما أعلنه القائد عيدروس الزبيدي في اللقاء بقوله : نعدكم أننا إلى جانبكم  وسنكون على تواصل مستمر  ونعدكم أننا سنطرح قضيتكم أمام المجلس الرئاسي ومجلس الأمن ...