بعد زيارة المعارض السعودي لليمن ..بدات الشرعية تغازل الهاشميين ..فما الذي حصل (تحليل)

بعد زيارة المعارض السعودي لليمن ..بدات الشرعية تغازل الهاشميين ..فما الذي حصل (تحليل)

شمسان بوست - تحليل/ عبدالسلام محمد 

‏في الوقت الذي بدأ  القيادي السعودي المعارض على هاشم الهجوم الإعلامي على الرياض من داخل صنعاء ؛ بدأت الشرعية تغازل الهاشميين ويزور مسئولوها مركز سلطة الحوثيين المتمردين، فما الذي حصل ؟


 هناك جولة حوار بين الحكومة والمتمردين الحوثيين، فالحوثيون يريدون رفع السقف في هذه المفاوضات إلى أعلى مستوى له بالإساءة إلى السعودية مباشرة التي ترعى الحوار وتدعم الشرعية، لأنهم يعلموا أن لا تأثير في التفاوض من خلال النيل من جثة هزيلة كالشرعية فقد أخذوا ذلك السقف منها في جولات سابقة.

أما الحكومة فحين قالوا لها هناك مفاوضات مع الحوثي، تعتقد الأطراف فيها أن الحوثي قادم لتسليم الـسلطة ، وبدأ كل طرف منهم حجز مكان له، غير مهتم بسقف المفاوضات التي وضعوها تحت أقدام الحوثي بمغازلتهم.


وهنا إذا استثنيت تصريح الرئيس بخصوص ( حب آل البيت) لظروف وأسباب لا يمكن لأحد أن يتحدث عنها إلا للتأريخ، لكن لا يمكن تجاهل التصريحات الأخرى بالذات تصريحات الهاشميين داخل الشرعية الذين أخرجهم هذا الطعم من جحورهم لتمجيد سلالتهم .

وفي الأخير أمامكم الميزان فاوضوا الحوثيين تحت السقف الذي وضعتموه بمغازلتكم تحت أقدامهم، ولن تجدوا منهم إلا الرصاص ليحكمكم أو يحاربكم ، ولن تجدوا أي سلام تطمعون فيه.

كان الأولى قبل الذهاب لمفاوضتهم أن تجر الأرض من تحت أقدامهم وتقضم منها ما يجعله يصرخ ويطلب هو المفاوضات، كما حصل قبل استكهولم، لكن التنازلات المستمرة تشجعه ليهدد السعودية قبل أن يذهب للرياض ليتلاعب بورق المفاوضات ويحقق ما يريد ثم يعود للحرب مرة أخرى.