خطيب مصلى العيد بمنطقة القرن برخية يدعو المصلين لبث روح التسامح  ويدعو الحكومة الى أهمية منح المعلمين كافة حقوقهم

خطيب مصلى العيد بمنطقة القرن برخية يدعو المصلين لبث روح التسامح  ويدعو الحكومة الى أهمية منح المعلمين كافة حقوقهم

منبر الاخبار: خاص

دعا خطيب مصلى العيد بمنطقة القرن بمديرية رخية بوادي حضرموت الأستاذ ، والشخصية الاجتماعية عبدالغني بلاذن إلى بث روح التسامح ، والعفو ، وصلة الأرحام 


وأكد في خطبته أن الإسلام حرص على إشاعة العدل بين الناس فلا فرق بين الرئيس والمرؤوس ولا بين القائد والرعية ، مشيرا إلى أن ما يعاني الشعب اليوم من انهيار في  العملة المحلية أصبح في فقر  مدقع مرتبات هزيلة لا تكفي لشراء أسبوعاً واحداً بينما كبار المسؤولين في الدولة يتقاضون مرتبات بالعملة الصعبة ، ويستلمون أجورهم بالدولار .

وأكد أن ما يعانيه المعلمين من تهميش في حقوقهم المشروعة التي كفلها الدستور فيجب على الدولة ، والسلطات المحلية أن توفي بوعودها مع هذه الشريحة من المعلمين ، واعطائهم حقوقهم بدون نقصان، فالمعلم اليوم  يعاني أشد المعاناه ، نتيجة الأوضاع الراهنة ، وانهيار العملة المحلية فالوفاء لمن علّموا... الوفاء لمن ربّوا الوفاء لصنّاع الأجيال ، اطفالنا أصبحوا في الشوارع بدون تعليم .

وبهذه المناسبة المباركة نطالب كل مسؤول في الدولة  أن يتقوا الله في معلمينا ، ومعلماتنا إياكم أن تسلبوا حقوقهم هذا الفتات الذي يتعاطونه كل شهر ، والله ثم ، والله إنه لايقوم بهم بمفردهم ، فكيف لو  الواحد عنده أسرة كبيرة .


حضر الصلاة الشخصيات الاجتماعية ، والتربوية، وكبار السن ،والأطفال ، والشباب