استنكار واسع لإعتقال الشرطة العسكرية التابعة للمنطقة الاولى مسؤول محلي بالجوف في مطار سيئون

استنكار واسع لإعتقال الشرطة العسكرية التابعة للمنطقة الاولى مسؤول محلي بالجوف في مطار سيئون

منبر الاخبار :خاص

استنكرت عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسة في محافظة الجوف قيام عناصر الشرطة العسكرية التابعة للمنطقة الأولى، صباح السبت 30 مارس، بإحتجاز ذياب أبونعير مدير عام مديرية المطمه التابعة لمحافظة الجوف، في مطار سيئون وذلك أثناء توجهه إلى القاهرة.

واكدت مصادر مقربة في محافظة الجوف انه " تم ايقاف مدير مديرية المطمة الشيخ ذياب ابونعير في مطار سيئون وهو في طريقه للقاهرة لإستكمال برنامجه العلاجي على أثر إصابة سابقة في جبهات مارب".

وطالبت بسرعة محاسبة (المسؤولين) الجهة التي صدر منها البلاغ الكيدي بحق الشيخ ذياب ابو تغير الذي تسبب في اعتقاله.

وحملت المصادر سلطات مأرب (الشرطة العسكرية في مأرب) المسؤولية عن عملية احتجاز مدير مديرية المطمة في الجوف ذياب ابو نعير في مطار سيئون أثناء توجهه الى القاهرة للعلاج. واصفين بان ما قامت به سلطات مأرب هو "التماهي مع عناصر التمرد بالجوف والاستمرار في البلاغات الكيدية والتجاوزات الغير قانونية وغير أخلاقية".

ومن جانبه، اعلن الشيخ ذياب حسن ابو نعير، مدير مديرية المطمة في الجوف، استقالته من حزب التجمع اليمني للإصلاح، مبررا ذلك بانه جاء نتيجة للتعسفات والإقصاء والتهميش التي طالته من حزب الاصلاح، واخر تلك التعسفات التي طالته كانت بسبب وقوفه ومطالبته بحقوق الجرحى والمعاقين وقيامهم ب"بلاغ كيدي تسبب في اعتقاله بمطار سيئون أثناء توجهه الى العاصمة المصرية للعلاج" .