اين محافظة ابين على خارطة التنمية و الخدمات .؟ 

بينما تشهد العاصمة عدن وبعض المحافظات والمناطق الجنوبية تشييد المراكز التجارية والأسواق والمولات تقف محافظة ابين في الصف الاخير في الخدمات دون تغيير من وقت طويل .

محافظة ابين بكبرها ورغم كل الظروف والاحداث الذي وقت لاهلها على مر سنوات متلاحقة وكان نتائجها تدمير اغلب البنية التحتية والخدمات التي كانت متوفرة بشكل بسيط . 

ومن وقت طويل لم نسمع عن تشييد مركز تجاري او سوق او حتى مركز خدمات وحتى لم نسمع عن افتتاح مطعم كبير ومتكامل.

 ويفتقد اهل ابين لمركز تجاري واحد يجمع تحت سقفه خدمات متنوعة كغيرها من المحافظات والمناطق المجاورة لها ورغم قربها من العاصمة عدن . 

وفي نفس الوقت نشوف اهل ابين خلال موسم رمضان والاعياد يتوافدوا للعاصمة عدن بشكل كبير لشراء اغلب الاحتياجات . 

معقولة لايوجد تاجر او مستثمر يقوم بتشييد مركز تجاري متنوع في هذا المحافظة الذي ظلت لفترات طويلة مظلومة واهلها يتفقدوا لابسط الخدمات . ! 

حتى ان السلطة والجهات الحكومية لم يقوموا ببناء مجمع تجاري والقيام بتاجير محلاته لتجار لفتح محلاتهم والاستفادة من الكثافة السكانية التي تحتاج بشكل كبير لهذا الشي و تقطع مسافة اكثر من 150 كيلو بين ذهاب وعودة للعاصمة عدن لشراء احتياجاتهم .! 

استغرب عند ذهابي لمحافظة ابين لعدم وجود حتى مطعم متكامل يقدم وجبات متنوعة رغم مشاهدتي لكثير من ابناء ابين في مطاعم عدن كـ اغتنام للفرصة وقت زيارتهم لعدن كونه شي لايتوفر في محافظتهم .!

نتمنى من التجار و المستثمرين او حتى السلطة المحلية في محافظة ابين بتشييد مركز تجاري وفتح ابوابه لتوفير خدمات متنوعة لابناء ابين المظلومين . 

وكما نفرح للعاصمة عدن او المحافظات والمناطق الاخرى نريد ان نفرح لمحافظة وابناء ابين ????

بنظرك ماهوا السبب لعدم وجود مستثمرين في محافظة ابين.! 

..

* الصور لمراكز تجارية في العاصمة عدن ومحافظة لحج و يافع .. المحافظات الاقرب لـ ابين .

#اياد_الحميدي