‏عاجل: بيان من القيادة المركزية الأمريكية حول هذا الأمر ..

‏عاجل: بيان من القيادة المركزية الأمريكية حول هذا الأمر ..

منبر الأخبار - خاص


قالت القيادة المركزية الأمريكية إن الحوثيون المدعومين من إيران اطلقوا أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن في البحر الأحمر بالقرب من ناقلة النفط "إم/في هوانغ بو"، وهي ناقلة نفط ترفع علم بنما وتمتلكها الصين وتديرها الصين.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على منصة إكس رصدها محرر ( منبر الأخبار) إنه في الساعة 4:25 مساءً (بتوقيت صنعاء)، تم اكتشاف صاروخ باليستي خامس أطلق باتجاه السفينة هوانغ بو. وأصدرت السفينة نداء استغاثة لكنها لم تطلب المساعدة. تعرضت سفينة M/V Huang Pu لأضرار طفيفة، وتم إخماد حريق على متنها في غضون 30 دقيقة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، واستأنفت السفينة مسارها.

وأضافت إن الحوثيون  هاجم السفينة MV Huang على الرغم من إعلانهم سابقًا أنهم لن يهاجموا السفن الصينية.

وقالت إنه بين الساعة 6:50 و9:50 صباحا (بتوقيت صنعاء)، اشتبكت القوات الأمريكية، بما في ذلك السفينة يو إس إس كارني (DDG 64)، مع ست طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر. وتحطمت خمس منها في البحر الأحمر، وحلقت واحدة إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

واكدت انه تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.