هذا مادار بين الناشط علي البخيتي والسفيرة الهولندية لدى اليمن 

هذا مادار بين الناشط علي البخيتي والسفيرة الهولندية لدى اليمن 

منبر الاخبار :خاص

التقى اليوم الناشط السياسي علي البخيتي بسعادة جين جورجين سيبن، سفيرة مملكة هولندا لدى الجمهورية اليمنية، .

وقال البخيتي في منشور على حائطه من منبر الاخبار كما جاء:

تحدثنا عن إمكانية الحل السياسي في اليمن، وتأثير الأحداث الجارية في البحر الأحمر والعربي، وما يقوم به الحوثيون من أعمال قرصنة وردة الفعل الأمريكية والبريطانية.

أبرز ما قلته للسفيرة:

 ????⁃ المجتمع الدولي وعلى رأسه بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يتحملون جزء من مسؤولية ما يحدث في البحر الأحمر والعربي، لأنهم من أوقفوا تحرير مدينة الحديدة والساحل اليمني من الحوثيين، بالضغط على السعودية والإمارات والحكومة اليمنية وإجبارهم على الذهاب للحوار في استوكهولم، ولو استكملت عملية التحرير لما تمكن الحوثي من تنفيذ عمليات القرصنة، ولقبل بسلام حقيقي تحت وقع سقوط المحافظات من يديه، ومحاصرته في المنطقة الجبلية، وحرمانه من موارد هائلة في الحديدة والساحل.

 ????⁃ طالبتها والأوربيون والمجتمع الدولي تجهيز أنفسهم لمعركة طويلة الأمد مع الحوثيين وحليفتهم إيران في البحر العربي والأحمر، ستتفجر بين الحين والآخر كلما اشتعل النزاع في فلسطين أو في مناطق أخرى من العالم يجد الحوثيون أنفسهم معنيين بالتدخل فيه.

 ????⁃ الحوثيون سيزيدون من مدى صواريخهم البحرية ودقتها، وستكون إيران وروسيا سعيدين بتوفير احتياجاتهم لاستنزاف الولايات المتحدة وإغراقها أكثر فأكثر في حربها في اليمن.

 ???? ⁃ سيتمكن الحوثيون خلال سنتين إلى ثلاث سنوات من الآن من توفير أسلحة وتقنيات قادرة على إعاقة الملاحة البحرية حتى عبر طريق رأس الرجاء الصالح وبكفاءة عالية.

 ???? ⁃ ضاعف الحوثيون من مدى ودقة صواريخهم في حربهم مع السعودية حتى طالوا شمال السعودية مع أنهم محاصرين برًا وبحرًا وجوًا من المجتمع الدولي، فكيف سيفعلون بعد رفع الحصار عنهم والتساهل معهم، سيكررون الأمر لكن هذه المرة عبر مراكمة الأسلحة والتقنيات البحرية، فالبحر الأحمر والعربي ومضيق باب المندب منجم ذهب اكتشفوه مؤخرًا.

 ????⁃ الحوثيون لن يذهبوا باتجاه السلام إلا متى ما تغيرت المعادلة على الأرض وكُسروا عسكريًا، مع أن هذا الخيار بات مستبعد على الأقل في المرحلة الحالية بعد السلام الذي عقدوه مع السعودية.

 ????⁃ يستخدم الحوثيون الحوار والمفاوضات السياسية كخدعة حرب وتكتيك فقط، ليجدوا مزيد من الوقت لاستكمال مشروعهم الطائفي بالسيطرة على الأرض وغسل عقول الأجيال القادمة.

 ????⁃ السلام عند عبدالملك الحوثي ومشاركة اليمنيين في الحكم خيانة للنصر الذي يتصور أن "الله" منحه، وبالتالي هناك مانع ديني لديه ويستحيل السلام معه.

 ???? ⁃ دعم وتعزيز وجود الحكومة اليمنية في عدن وباقي المحافظات وتقديم نموذج إيجابي في المناطق الغير خاضعة للحوثيين هو الطريق الأفضل لاستعادة الدولة في اليمن، وعدم وجود حكومة فاعلة يعزز نموذج الحوثي ويقويه.

 ????⁃ طرحت عليها ثلاثة سيناريوهات للتعامل مع الأحداث في البحر الأحمر والقرصنة الحوثية، سأكتب عنها في اللحظة المناسبة.

 ????⁃ شكرتها على ما تقدمه المملكة الهولندية من مساعدات لليمن، وذكرتها أن محافظة ذمار من أكثر المحافظات التي تحتضن مشاريع هولندية.