قضية طفلة الروزمت .. و ماذا بعد .! 

بعد سماع خبر طفلة الروزمت التي هزت الشارع العدني وفطر قلوب اهل الطفلة قهراً والم وحسرة . 

يسال الشارع العدني و ماذا بعد ! 

وخلال العام الماضي شهدت عدن جرائم طعن وقتل . والشارع العدني بكل قهر قال ماذا بعد .! 

في مثل هذا الامور علينا نحن كمواطنين ان نحدد ماهوا بعد .

اولاً . على الجهات الامنية وبكل صرامة ان تشدد على وجود كاميرات مراقبة في كل محل ومقر حتى البقالات والمحلات الصغيرة قبل الكبيرة وتوجيه احد الكاميرات على الشارع المقابل للمحل وتحدد مدة زمنية لتنفيذ هذا القرار او اغلاق المحل المخالف .

كون الكاميرات عامل مهم في حل وكشف الجريمة حيت جريمة القتل في المركز التجاري في المنصورة وجريمة الطعن في الخور امام كلية الاداب كانت الكاميرات عامل قوي بتوثيق الجريمة بالتفصيل وكانت الكاميرات قد كشفت خيوط كثيرة في قضية الطفلة في الكثيري .

اما قضية اليوم لطفلة الروزمت للاسف لا يوجد كاميرات تساعد في العثور على الطفلة لولا وجود شاهد العيان ما كان عرفوا مرتكب الجريمة و ما كانوا عثروا عليها ولكن للاسف بعد اكثر من تسع الى عشر ساعات وجدوها مقتولة .

ثانياً . تفعيل دور اللجان المجتمعية في الحواري بعمل قاعدة بيانات سرية تحتوي على كل شخص و تشخيص حالته بالكامل و سوابقه والتحركات المشبوهة و الساكنين جدد ومكان انتقالهم وسبب انتقالهم والتحري من الاسباب .

كل هذا يساعد الجهات الامنية والتحريات للوصول لمشتبهين في مختلف القضايا والامور التي قد تحدث في اسرع وقت .

ثالثاً . على المواطنين التبليغ للجهات الامنية او مندوبين اللجان في اسرع وقت عن اي قضية تحصل دون ان تستهين بصغيرة الامور . 

وعلى اللجان المجتمعية الاستجابه والتفاعل مع اي شكوى او بلاغ مقدم من المواطنين .

وكذالك الجهات الامنية .

رابعاً. 

العمل والتعاون المشترك بين المواطنين ويعلم الجميع ان جريمة القتل ليس فقط ان يقوم شخص بالتعدي على شخص اخر بالسلاح . 

بمجرد ان تضع دينمو شفط المياة ( الشفاط ) في الطريق مكشوفة متسببة بقتل طفل فور ان يلمسها فهذا جريمة قتل منك امام الله قبل ان تكون امام القانون . ربما يسال البعض مادخل موضوع دينمو المياة ( الشفاط ) بمقتل الطفلة .

انا ذكرت هذا المشكلة كونها من اولويات عمل اللجان ايضاً في منع المواطنين من تركها على الطريق وكونها تسببت بمقتل طفلين العام الماضي في منطقتنا فقط . 

و اخيراً نتمنى من الجهات الامنية والقضائية الاسراع في محاكمة وتحريك مثل هذا القضايا وتنفيذ الحكم العادل في المتهمين ليكون عبرة لغيرهم . 

والله يرحم الطفلة ويصبر اهلها على مصيبتهم ????????

#اياد_الحميدي