نفذه صندوق النظافة والتحسين بالتنسيق مع مكتب وزارة الثقافة .. *فعاليات وأنشطة أسبوع النظافة والبيئة 2024 تتوسع بإقامة معرضاً فنياً توعوياً* 

نفذه صندوق النظافة والتحسين بالتنسيق مع مكتب وزارة الثقافة ..     *فعاليات وأنشطة أسبوع النظافة والبيئة 2024 تتوسع بإقامة معرضاً فنياً توعوياً* 

منبر الاخبار: خاص

شهدت مدينة المكلا مساء اليوم ، افتتاح المعرض الفني التوعوي نفذه صندوق النظافة والتحسين بالتنسيق مع مكتب وزارة الثقافة بمحافظة حضرموت الساحل في قاعة حضرموت الدائمة للمعارض ، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة أسبوع النظافة والبيئة للعام السادس على التوالي 2024 التي ينظمها الصندوق في فبراير من كل عام بالتزامن مع اليوم الوطني للبيئة الموافق 20 فبراير ، وتحظى برعاية من قبل الأستاذ "مبخوت مبارك بن ماضي" محافظ محافظة حضرموت .

ويأتي المعرض ، بهدف إيصال رسالة توعوية بطرق فنية جمالية لكل الزوّار الذين يتوافدون للمعرض تسهم في بث الوعي المجتمعي بأهمية النظافة والبيئة العامة وتعزيز مفهوم "النظافة ثقافة" وفق أساليب توعوية مختلفة ، وإتاحة فرصة المشاركة للشباب المبدعين في إظهار إبداعاتهم لتوعية وتثقيف المجتمع .

وتضمن المعرض الفني التوعوي ، الذي يستمر لمدة يومين للفترة 27-28 فبراير من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة السابعة مساء ، مجموعة أركان فنية توعوية مختلفة ، منها ركن الرسومات واستعراض الأعمال الفنية التوعوية التي صنعت من المخلفات ضمن مخرجات الورشة التدريبية "فن وبيئة" التي نفذها الصندوق بالتنسيق مع مكتب الثقافة في منتصف شهر فبراير الجاري ، استهدفت مجموعة من المبدعين في مجال الرسم والفنون التشكيلية وتمحورت في الفرز والتدوير والاستفادة من المخلفات الصلبة من خلال إعادة تدويرها واستخدامها في الأعمال الفنية .

كما تضمن المعرض ايضا ، ركن خاص باستعراض صور ابرز أعمال وأنشطة الصندوق في مراحلة التطويرية وكذا أدوار كلا من السلطات المحلية بالمحافظة والمديريات والجهات المعنية ذات العلاقة بما فيهم المكاتب الخدمية واستعراض صور الأنشطة الميدانية لمؤسسات المجتمع المدني واللجان المجتمعية والفرق والمتلقيات الشبابية التطوعية المشاركة في تنفيذ حملات النظافة والمبادرات التوعوية وابراز دور المنظمات المانحة والمساهمة في تحسين وتطوير أعمال الصندوق ، إضافة إلى ركن خاص لعرض الأدوات والمعدات التي تستخدم في أعمال النظافة والتحسين للتعرف عليها من قبل الزوار الوافدين للمعرض .

وقد شهد المعرض ، مشاركات واسعة من قبل طلاب مدرسة الخنساء للتعليم الأساسي في تقديم لوحات فنية في الجانب المسرحي ، اشتملت في استعراض مشاهد تمثيلية ووصلات غنائية هادفة عن النظافة وتحتوي على جملة من الرسائل الهامة التي تخص دور كافة أطياف المجتمع في الحفاظ على نظافة البيئة المحيطة بهم والطرق الصحيحة في عملية التخلص السليم للنفايات وكيفية التعامل مع عامل النظافة .