هذه هي قصة بن عوض النقيب وأولاده.. تعرف عليها

هذه هي قصة بن عوض النقيب وأولاده.. تعرف عليها

منبر الأخبار

 

 

كتب  إبراهيم العرابي منشور عن بن عوض النقيب واولاده بالقول ينشره موقع "منبر الأخبار" كما جاء:

بن عوض النقيب وأولاده

 (الربان) عبدالله عوض النقيب وأولاده صناع (الفخامة)  قصتهم على المدى القريب جداً.

ابتدأ بن عوض النقيب من دكان أو محل لبيع المواد الغذائية في السيلة الشيخ عثمان وكان هناك مئات إن لم نقل الآلاف من لديهم مثل هذه المحلات في مديرية الشيخ عثمان. 

ولكن هذا الرجل الحكيم وأولاده وبعقولهم النيرة المتفتحة وبجهدهم المتواصل خلال سنوات قليلة أصبحوا من أهم رموز التجارة في البلاد. 

فانطلاقتهم الأولى كانت من محلهم الصغير الذي ذكرت في بيع المواد الغذائية بالتجزئة ومن ثم بعد كد وعناء استطاعوا أن يتوسعوا ويرتقوا إلى محل اكبر لبيع الجملة

ولكنها كانت نقلة بسيطة مقارنة بالجهود التي بذلوها. 

ولأنهم واثقون بأنهم يستحقون أكثر من هذا ويمتلكون الشجاعة والعزيمة والأصرار وبسبب طموحهم اللا محدود قاموا باتخاذ أصعب قرار في حياتهم التجارية وهو قرار استيراد الأرز من الخارج بدون معرفة مسبقة بما قد يصادفهم من عقبات لهذا المشروع الجديد. 

وبفضل الله ومن ثم الذكاء والتخطيط والجهد والإصرار حققوا النجاح في مشروعهم الذي كان اللبنة الأولى لمسيرة انطلاقهم نحو المجد ومن ثم اتسعت رقعة تجارتهم وأصبح لديهم علامات تجارية لها مكانتها في كثير من دول العالم.

وأهم أسباب تطورهم واتساعهم التجاري المتسارع في البلاد هو أن منتجات هذه الشركات تختلف عن باقي الشركات والتجار في اليمن وهذا الاختلاف هو أن منتجات شركات بن عوض النقيب  بكل أنواعها ذات جودة ومواصفات عالية تحظى بثقة المستهلكين والتي استطاعوا الحفاظ عليها منذ بداية ظهورهم. 

وهذا يرجع لمصداقية هذه الشركات مع المستهلك وإلى النبل والإنسانية والضمير الحي والأمانة في تعاملهم بعكس اغلب التجار الذين يهتمون فقط بالأرباح بلا أدنى مستوى من مقاييس الجودة ولا يكترثون بما قد تسببه منتجاتهم من أضرار وأمراض للمستهلكين.

 كتبت هذا بسبب أعجابي الشديد بجودة منتجاتهم وبما حققته هذه العائلة من تقدم غير مسبوق ولا اهتم لما يظنه الاخرون.