ما يمليه الضمير لإنصاف المدير

ما يمليه الضمير لإنصاف المدير

منبر الأخبار

 

ظلت دوائر القرار تتحاشى إشراك مدير المديرية في الكثير من الأمور وتفرض حوله طوقا من العزلة بسبب عدم الثقة بين الطرفين وذاك بناء  على  تقارير -من قبل أطراف في المديريه وقف المدير حجر عثرة أمام فسادهم  - تقارير كانت ترفع ضده أولاً بأول بشكل مكثف لتلك الدوائر عن المدير بتهم كيدية ملفقة  بنيت فخاخها بخبث وكيد ودراية بالواقع السياسي وتشابكاته المحيرة ومن تلك التهم التي بنت عليها التقارير فكرتها الأساسية تقديمه على انه اخواني وتهم أخرى جعلته خارج الحسابات لتبقيه كمدير مديرية مع وقف التنفيذ فلا مشاورات معه ولا لقاءات ولا ولا .

وهكذا ظل الأمر  لا ثقة في الرجل بعد التقارير المرفوعة لا بديل أو خيار أخر بديلا له في ظل، تعقيدات شديدة الحساسية تمر بها المنطقة والتي تنطوي الوازعية كجزء منها ومهم ايضا. 

ثم ماذا؟ 

ثم إذا أراد الله نشر فضيلة طويت

 أتاح لها لسان حسود.. 

فكل محاولات تغيير مدير المديرية" بأخر لم يولد" "كانت رب ضارة نافعة" بالنسبة للمدير وكانت بمثابة قفزة نوعية وتحول خطير جرت على عكس اتجاه سفينة جماعة نزع الثقة عن المدير،، وصبت في جعبة المدير الشيخ أحمد الظرافي، وتحولت كل تلك التقارير والصخور الملقاة في طريق الرجل الى مصعد صعد عليها وتجاوز بها الحفرة التي حشروه فيها وكادت ان تسد عليه كل الثقوب . 

ثم ماذا.. ?

ثم توضحت الرؤية بعدها لدوائر القرار وحصحص الحق وحرزت النوايا السيئة وتميز الخيط الأبيض من الاسود ومن مع الحق ومن مع الباطل ومن مع الدولة ومن ضدها ومن ومن مع الأمن والإستقرار ومن مع العبث بالسكينة العامة والتخريب والفوضى .

من يبحثون عن النور ليضيؤوا تكدسات الجهل والفقر والمرض ومن يلعبون بالنار  ،من يعملون في صمت وعلى مبدأ أفعال لا أقوال ومن يرددون الشعارات البراقة ويقولون مالا يفعلون ...والمهم حصحص الحق واستوت سفينة الثقة على الجودي وانتهت بمراهنة تلك الدوائر على الرجل كرجل لدولة النظام والقانون التي فتحت عينها في المنطقة ولن يغمض لها جفن بعد ذلك،واختارت بعناية من يملك القدرات ووعدت الرجل بتعزيز حضوره كدولة وكما كان يعمل كمدير في وادي ومدراء العموم الأخربن في واد أخر تماماً مثل حبات مسبحة منفرطة ستكون من أولويات تلك الدوائر هي عودة الروح الواحدة لجسده المبعثر شيئاً فشيئاً .

ثم ماذا؟ 

ثم مالا يعلمه البعض إن أي محاولة للحد من بسط الرجل لحضورة في المكان  هي لن تكون بمثابة تحدي للرجل بل لدوائر القرارالعلياء في الدولة .

فهناك خطوات جبارة تعمل ليل نهار على قدم وساق للنهوض بالمخاء والرفع من شانها وذلك لن يكون دون النهوض والإرتقاء وفرض الدولة في مديريات الساحل المحيطة به فتعزيز المخاء يبداء من المخاء ومن تعزيز محيطه أيضا والوازعية بعض محيطه. 

الآجراءات الامنية الأخيرة لمدير المديرية والتي كانت بمثابة أول ثمار التفاهمات بين المدير ودوائر القرار كانت جريئة وتوحي بأن بسط ظل الدولة على المكان أصبح أمرا حتمي ومصيري لابد منه ،ولكن هذه المرة الدولة الحازمة التي إذا قررت أن تمشي في خط مستقيم مشته ولو هدمت في سبيل ذلك بيوتاً كثيرة. 

وانا أقف على هده الإجراءات الشجاعة  كحملة تأديب المتهجمين على مدرسة الزهراء للبنات وما ترتب عليها من سلوكيات منحرفة عن خط الدولة وهي خطوات  تستحق التثمين عاليا وتستحق لكل من ينشدون دولة النظام والقانون لا الهوشلية ومابدى بدينا عليه أنةيلتفوا حول رجل الدولة. 

أتذكر انني قلت لصديق من وحي إدراكي لطبيعة الأمور هنا بعد 3سنوات من المعايشة والمتابعة لمجريات الاحداث فيها حتى انني صرت أزعم إنه صار لي حاسة شم تعرف تورط الأحزاب في كل قضية وأميز رائحة كل حزب عن سواه وماحدث في الزهراء وترتب عليه في أماكن كثيرة كان لبعض الاحزاب في الأمر حبكة درامية غير بريئة.. 

ولأن الخطوات كانت نابعة من مدير صار له تجربة لايستهان بها جعلته يمتلأ بحماس مندفع نحو تحقيق متقتضيات دولة النظام والقانون.. ولان القوى الحزببة على هذه الارض الصغيرة ليست سوى قوى نفعية إنتهازية تتلبس برداء التحزب الكاذب ولإنها قوى  لا تعيش وتقوى الا على هامش غياب الدولة وسيادة النظام والقانون وكل همها هو تحقيق مصالحها الشخصية الضيقة فهي ترى في حضور الدولة  التهديد المباشر لمصالحها ونفوذها وتأثيرها .

وبالتالي توقعت أن مدير المديرية سيتعرض لحملة شعواء من قبل الذباب الالكتروني ولكن هذه المرة لن يكون ذبابا أزرقا أو أحمراً ولكن ذباب الكتروني سيتجمع من كل كداديف الاحزاب المكدفانية المنتشرة في  كل عزلة والتي تجمعها مصالح مشتركة حقيرة معتقدة ان عودة المديربة للسير في مدارات الدولة هو تغيبب لمصالحها وغياب لنفوذها. 

أيام وانا اتابع الفيس بوك لارى فيها ذبابة واحدة، فقط فلا أجد كدت أعتذر لصديقي عن توقعاتي المفترضة لقد خابت لكن في اللحظة المناسبة ينقذني الذباب بحضوره وكما توقعت صرت اسمع طنينة يتكاثف في ارجاء الفيس بوك عبر نبش ملفات قديمة مزعومة لا أدري ما سبب تأخرهم في نبشها في حينه أم أنها:

" إذا انتهت المصالح تبدأ الأحقاد". 

ملفات الفساد  إن كانت ملفقة فهي سترتد لنحر ملفقها .

وان صدقت فلماذا لم تنبش إلا في هذا الوقت أن لم يكن قصد صاحبها غرض غير نبيل هو التشويه من جهة والإبتزاز من جهة،ولعمرك إن الإبتزاز سلوك مشين وفساد بعينه مابعده فساد يكشف رثاثة صاحبه أو أصحابة المتمترسون خلف السطور مثل عاري يحاول أن يتستر بالإختباء خلف أصبعه. 

طنين الذباب عبر صفحات الفيس يملاء الأرجاء هائجا ومجروحا في نرجسيته ولا خيار سوى قطنة في الاذن وعلبة شلتوكس وناموسية وجنبنا الله والمدير شر الذباب .

ملاحظة :

اذا كان هناك من خطوط  حمراء فهي لدولة النظام والقانون وليست لأشخاص يخطأون ويصيبون .

#ولأن قوتي قليل من الشقاءمع الناس، فأنا مع دولة النظام والقانون وإلى أخر قطرة حبر أو دم. 

✍? /علوي الوازعي

 

علوي الوازعي