لملس وسالم الوالي يدشنان الخط الساخن "بخدمتكم" لحماية المستهلك

لملس وسالم الوالي يدشنان الخط الساخن "بخدمتكم" لحماية المستهلك

منبر الأخبار

 

 

 

 

دشن وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، ونائب وزير الصناعة والتجارة المستشار سالم سلمان الوالي، اليوم ، الخط الساخن "بخدمتكم" لحماية المستهلك .

وأكد لملس، خلال التدشين الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بدر معاون ، "أن التكنولوجيا اليوم باتت أهم سند للإدارة ، وتساعد المؤسسات على المُضي قدما في تحقيق نتائج ملموسة وإيجابية، كما إنها تختصر الوقت وتجعل التواصل قريب بين المسؤول والمواطن، إضافة إلى أنها تتيح الفرصة للمواطن لنقد وكشف الظواهر السلبية والقصور الحاصل على مستوى الحارة والحي والمديرية".

وأشاد لملس بجهود إدارة مكتب التجارة والصناعة، مشددا على أهمية حماية المستهلك من عبث المستغلين، وكذلك حمايته أثناء الإبلاغ عن المخالفين من حيث سرية المعلومات، مؤكدا في سياق حديثه على ضرورة الاهتمام بالكوادر الشابة ومنحها الفرصة للعمل، والاستفادة من أفكارهم وإبداعاتهم.

من جانبه، أكد نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار سالم الوالي، أهمية التنسيق والتعاون بين الوزارة وقيادة السلطة المحلية لمواجهة المخالفات المرتكبة وفق القانون ونظام حماية المستهلك، مشيرا إلى أهمية تدشين الخط الساخن الذي يعد بمثابة غرفة عمليات تتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة وتسهم بشكل فعال في الإبلاغ وضبط المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطن وممارسي الغش التجاري واحالتهم الى نيابة الصناعة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة بشأنهم.

بدوره، أستعرض مدير مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن الدكتور سفيان قاسم ثابت، تفاصيل برنامج الخط الساخن "بخدمتكم" وآليات العمل، وكيفية التعامل مع البلاغات وضمان سرية المعلومات، إضافة إلى استقبال الشكاوى وفحصها وتحليلها والتعامل معها حسب نتائجها.

وأشار الدكتور سفيان، إلى أن الخدمة جاءت استجابة لشكاوى المواطنين، وتهدف إلى مساعدتهم بالدرجة الأولى في ظل التلاعب بالأسعار والخلل الحاصل في الأسواق والتسعيرات.

وحدد مكتب الصناعة والتجارة بعدن  أرقام الخطوط الساخنة وهي: الرقم 183 للإبلاغ من شركة سبأفون، والرقم 8000183 للإبلاغ من الهاتف الأرضي، وشركة يمن موبايل، إضافة إلى تطبيق إلكتروني آب.