قصة نجاح في حضانة مستشفى شبوة للامومه والطفولة

قصة نجاح في حضانة مستشفى شبوة للامومه والطفولة

منبر الأخبار


دخلت هذه الطفلة حضانة مستشفى شبوة العام للأمومه والطفولة بتاريخ 2023/3/18م ووزنها كان 700جرام وتعاني من ضائقة تنفسية، لا ترضع ،مبتسرة من الدرجة الرابعة ، تعرضت لظهور جراحات في منطقة البطن .


   مكثت الطفلة أعلاه في الحضانة حوالي 42 يوم وزاد وزنها خلال فترة الترقيد من 700 جرام إلى 1300جرام اخر وزن لها صباح هذا اليوم .

   طبعا اخذت الأدوية والسوائل الوريدية فترة من الزمن معالجة الجراحات التي في البطن ،التغذية عبر الأنبوب الانفي بالتدرج من اثنين سي سي إلى أربعين ملي وبعدها تحولت إلى الرضاعة عبر الفم .


 اليوم تم مقابلة والدها وتم إعطائة النصائح اللازمة للرضاعة والحفاظ عليها من الأجواء الباردة وتغذية الام بالشكل الجيد ونوع الحليب المستخدم اذا تعذر كفاية حليب الأم .


  كما تم توديع الطفلة بعد أن ألفها الجميع أطباء وممرضات وممرضين سهروا عليها الليالي وجارحوا وشفطوا الأوساخ وعانوا الأمرين حتى يتم تركيب الكانيولات والارضاع بالملي وتغيير الحافظات وغيرها وهنا تتجسد الإنسانية بكل صورها ومعانيها وودعها طاقم الحضانة فرحين لبقائها حية على قيد الحياة كون معظم هذه الحالات يتوفون مبكرا ، وحزينين كونهم يفارقونها بعد شهر ونصف من المتابعة .

 

    من هنا اوجه كلمة شكر لأفراد الجيش الابيض في حضانة مستشفى الأمومة والطفولة على دورهم المتميز وجهودهم الكبيرة في إنقاذ هؤلاء الأطفال فلذات الأكباد وأقول لهم أن قصة النجاح هذه وغيرها من القصص التي سوف تنشر تباعا إن دلت على شيء إنما تدل على إخلاصكم المهني الرفيع ولكم ولامثالكم ترفع القبعات .


  د.صالح الحمصي الطبيب المعالج 

مدير مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة .

  2023/4/29