عملية جراحية هي الاولى من نوعها في عدن.. تعرف عليها

عملية جراحية هي الاولى من نوعها في عدن.. تعرف عليها

منبر الأخبار

 

 

قال الدكتور عبدالوهاب الماتري في منشور على حائطه بالفيسبوك ينشره موقع منبر الاخبار كما جاء:

عملية اخرى، الاولى من نوعها في عدن. 

بعد ان انهينا عدة عمليات في قسطرة القلب، عرجت على غرفة عمليات القلب المفتوح ، حينها لم اتمالك نفسي الا ان اقف مشدوها بكل حواسي واقفا لما يربو عن ست ساعات وانا أنظر الى الاوركسترا التي كان يقودها د احمد عبد العزيز جراح القلب المعروف على المستوى المحلي والاقليمي، ومدير عام مستشفي عدن ومركز القلب وهو يجري عملية قلب مفتوح منهمكاً كفنان يسطر بريشته صورة للاتقان والعطاء. 

يقف عند راس المريض د صالح محمد الصانبي صاحب الخبره الطويله في تخدير القلب واول يمني في هذا التخصص والامهر في هذا المجال على الاطلاق في البلد. 

ويقف على مضخة القلب الاصطناعي د حمود القزحي، هذا الانسان مهما قدمنا له من كلمات الثناء فلن نوفيه حقه فهو الحاصل على البورد المصري في تخصص الترويه القلبيه الذي لايحمل هذا التخصص في اليمن غير اثنين او ثلاثه وبرغم العروض المغرية التي تلقاها في اماكن اخرى الا انه آثر العمل الخيري وخدمة المرضى المجانيه في مستشفى عدن العام ومركز القلب. 

جميعهم يحاطون  بطاقم فني وتمريضي من الطراز الرفيع لا يتسع المجال لذكرهم جميعًا في هذه العجالة. 

العمليه كانت  عملية قلب مفتوح لتغيير صمامين صناعيين وترميم الثالث، وهي الاولى من هذا النوع في عدن لرجل أربعيني كان قد انهكة المرض وطول الانتظار لقلة ذات اليد فلم يكن امامه سوى مستشفي عدن ومركز القلب فهرع الى التسجيل مبكرا لعله يجد من يخفف آلامه ، وبالطبع وجد طاقم متميز من المحترفين على مستوى رفيع يداوون قلبه المكلوم و يحيطونه بالرعاية نسال الله له تمام العافاية. 

برايي هذه بطولات مكتملة المعالم ولمثل هؤلاء ترفع القبعات. 

نتقدم بجزيل الشكر لادارة المركز متمثله بالدكتور خالد موسى رئيس قسم جراحة القلب ود احمد الجفري مدير المركز ، وكل الشكر والامتنان للشركة المشغله لهذا الصرح العلمي الطبي الكبير مجموعة السعد التي حرصت على الجودة اولا والافضل دائما لخدمة المريض اليمني، وللاخوه في برنامج اعادة الاعمار ومن خلالهما لاهلنا واشقائنا  في ممكلة الخير قيادة وشعبًا.