صنعاء تحتفي بالصحفيين وكافة المحررين في مأرب

صنعاء تحتفي بالصحفيين وكافة المحررين في مأرب

منبر الأخبار


نظمت هيئة الاسناد الشعبي بأمانة العاصمة اليوم بمدينة مأرب احتفائية عيدية على شرف الصحفيين والأسرى والمعتقلين المحررين من سجون ميليشيات الحوثي بصنعاء.



وفي الفعالية قال الصحفي المحرر (عبدالخالق عمران) في كلمته التي ألقاها اليوم عن المحررين من أمانة العاصمة نحن مستمرون في نظالنا الوطني حتى استعادة اليمن.


وشكر الصحفي عمران القائمين على الفعالية وعلى الحفاوة الكبيرة التي لقاها ويلاقيها المحررين في مأرب.


وقال بجهودكم أصبحنا بينكم وبجهودكم سنحتفل بدفع جديد محررة من أسرانا الابطال في مأرب وسنستعيد عاصمتنا.


وطالب عمران بأن لا يقتصر الاهتمام بالمحررين فقط بل يجب أن يمتد الاهتمام والدعم إلى من هم في سجون المليشيات السلالية بصنعاء والى أسرهم المناظلة.


وجدد الصحفي المحرر تأكيده بأن الفرحة لن تكتمل لا بتحرير كافة الأسرى والمعتقلين وعلى رأسهم المناضل الكبير (محمد قحطان) والقائد العسكري (فيصل رجب) واستعادة العاصمة صنعاء.


و أشاد بدور كافة المؤسسات والمنظمات الرسمية والشعبية التي عملت على تحرير الصحفيين من سجون ميلشيات الحوثي .

وقد تم سجن الصحفيين على خلفية ممارستهم المهنية لثمانية أعوام تعرضوا فيها لاخفاء وتعسف واستغلال ومساومة، وكان يجب إطلاق سراحهم فورا دون إخضاعهم لصفقات سياسية وعدم استخدامهم كرهائن لمبادلتهم مقابل أسرى عسكريين ومقاتلين وقتلة ومجرمين.


وفي العيدية ألقى الشيخ عبدالله صعتر رئيس الدائرة الإجتماعية بالتجمع اليمني للإصلاح وأحمد الاشول المسؤول في هيئة الاسناد الشعبي كلمات اشادت بصبر وصمود الزملاء الصحفيين وكافة المعتقلين والأسرى المحررين وثمنت ثباتهم في مواجهة كل الافتراءات والأكاذيب والتهم الباطلة التي تعرضوا لها والتعذيب والإخفاء.


وشددت على ضرورة جبر ضررهم وتعويضهم عن كل الآثار السلبية التي لحقت بهم جراء الإخفاء والتعذيب النفسي والجسدي ومحاكمة الميليشيات الحوثية أمام القضاء المحلي والدولي .

وفي العيدية التي حضر فيها جمع كبير من مختلف الأطياف أكدت الكلمات ان المحررين خرجوا من صنعاء محررين وسيعودون اليها محررين  

وافادت بأن المحررين كانوا أول من رفض المشروع السلالي وإنحازوا إلى الصف الوطني والجمهوري وسيكون اول المحررين لصنعاء من الميليشيات الحوثية.

ودعت الجهات الرسمية إلى اخضاعهم للفحوصات الطبية الشاملة والقيام بواجبها تجاه الابطال المحررين.


وكانت عملية تبادل المعتقلين بين الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي رعتها الأمم المتحدة في ١٦ أبريل الجاري أسفرت عن الإفراج عن أكثر من ٨٠ اسيرا ومعتقلا من سجون صنعاء الى مأرب وعلى رأسهم الزملاء الصحفيين عبدالخالق عمران توفيق المنصوري وحارث حميد وأكرم الوليدي بعد ثمان سنوات من الاختطاف والتعذيب وظروف الاعتقال القاسية، والحكم الجائر بإعدامهم.