بيان هام صادر عن الطلاب اليمنيين في مدينة ناندد - الهند(تعرف عليه)

بيان هام صادر عن الطلاب اليمنيين في مدينة ناندد - الهند(تعرف عليه)

منبر الأخبار


يعتبر الطالب اليمني هو الطالب الوحيد الذي يعيش  في الخارج وضعا كارثيا نتيجة تأخر المستحقات المالية وتعنت الحكومة في النظر الى  القضية بشكل جدي.. 

هذه الأوضاع الماساوية تهدد مستقبل المبتعثين والعملية التعليمية ككل.. نريد أن يتم النأي بمشاكل الطلاب وحقوقهم عن اي تجاذبات من شأنها ان تزيد الطين بلة وتؤدي إلى نتائج اكثر خطورة على الطلاب المبتعثين في الخارج.. 


ها قد انقضى العام 2022 وتجاوزنا الربع الاول والثاني من 2023  مع تأخر حقوق لسنة ونصف.... 

ان الوضع الكارثي والماساوي الذي وصل اليه الطالب اليمني في الهند خصوصا وفي الخارج عموما ليضع علامات الاستفهام  على تاخر صرف مستحقات الطلاب لاكثر من سنه ونصف من قبل وزارتي التعليم العالي والمالية. 

لقد  وصل الامر الى حد لا يطاق واصبح يقتضي تجريم تاخر صرف الارباع وهذا الجرم لا يناسبه ان تظل الامور في حدود اعتباره مشكلة بل يجب التحرك وكشف الامر..

ونظرا لما آل اليه وضع الطالب اليمني في الهند وغيرها من دول الابتعاث فقد قام الطلاب اليمنيين في مدينة ناندد دولة الهند بتنظيم وقفة احتجاجية يومنا هذا الاربعاء الموافق 26 ابريل 2023 السادس   من شوال  1444 لمطالبة الجهات الرسمية ممثلة برئيس المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء ووزير التعليم العالي والمالية والبنك المركزي ومن له نفوذ في أمر الطلاب المبتعثين  بالمطالب التالية:

اولا: سرعة صرف الربع الثاني الثالث والرابع لعام 2022..والربع الاول والثاني  للعام 2023 وكذلك صرف الرسوم الدراسيه لعامين كاملين.. 

ثانيا: معالجة موضوع طلاب الاستمرارية ومبتعثي الجامعات و إيجاد حل للطلاب الدارسين على نفقاتهم الخاصة والذين يعانون جراء ارتفاع سعر الدولار.. 

ثالثا : صرف تذاكر للخريجين بشكل عاجل وصرف بدل كتب وبحوث ميدانية ورسوم معامل للباحثين

رابعا: حل مشاكل الطلاب العالقة بالملحقيات والوزارة. 

كما يؤكد الطلاب في وقفتهم انهم سيصعدون من احتجاجاتهم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة وفقا للقانون، ونهيب بالمجلس الرئاسي بان يضع مشكلة الطلاب في الخارج ضمن اولوياته في المرحلة القادمة والتي صرح بحل جذري لمشكله الابتعاث..   اننا في هذه الوقفه نعبر عن مدى معاناتنا ونكرر مرارا وتكرارا ان المتأخرات هي مستحقات سنة ونصف فما ندري انبحث عن العلم ام نبحث عن الزاد.


اننا ندعو جميع الناشطين الأوفياء والصحفيين والقنوات الاعلاميه كافه لموازرتنا وإيصال قضيتنا إلى الجهات المعنيه. 


حفظ الله الوطن من كل شر ومكروه 

صادر عن الطلاب اليمنيين في مدينه ناندد - الهند... 

بتاريخ 26 ابريل2023

6 شوال 1444

.