المدير العام يدشن حملة الرش الضبابي والدخاني لمكافحة البعوض بمديرية تريم

المدير العام يدشن حملة الرش الضبابي والدخاني لمكافحة البعوض بمديرية تريم

منبر الأخبار


دشن مدير عام مديرية تريم الاستاذ حسن جعفر مولى الدويلة، مساء اليوم، حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا والأمراض الأخرى بمديرية تريم، التي ينفذها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء، بتمويل من صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة.  


وفي التدشين أشاد مدير عام مديرية تريم مولى الدويلة بدعم الأشقاء في دولة الكويت، وجهود مكتب الصحة واستجابتهم السريعة لتنفيذ حملة مكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا مؤكداً حرص السلطة المحلية على تنفيذ مثل هذه الحملات حفاظاً على صحة المواطنين. 


منسق برنامج مكافحة الملاريا والضنك بمكتب الصحة، الدكتور غازي باشامخة، أوضح أن الحملة تستهدف رش كافة الأحياء السكنية بمديرية تريم بشكل كامل، وتستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة تسع سيارات تعمل بها 18 مكينة رش وعليها 18 عاملاً، مشيراً أن الحملة التي تشرف عليها السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء، ذلك بهدف التخلص من البعوض الناقل لحمى الضنك، الذي يتكاثر نتيجة للامطار والسيول التي شهدتها مديريات الوادي مؤخراً.


 وأتت الحملة كإستجابة عاجلة بتوجيهات من وكيل محافظة حضرموت، بعد إظهار الإحصائيات من قبل إدارة الترصد الوبائي، وجود حميات منتشرة وخاصة بعد هطول الأمطار وتكاثر البعوض نتيجة للبيئة الملائمة لتوالده من مستنقعات المياه الراكدة.


حضر التدشين الدكتور هشام بازغيفان ومدير مكتب الصحة بمديرية تريم الدكتور سالم بن عبيدون.


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02nZh8B2i1X69zkD8ZhHHN3ie7X3ErDJnv3WrkHwWzzM4H46NDW4ni8aD3tGYLsdvzl&id=100085524638398&mibextid=Nif5oz