المخا تحيي يوم المرأة العالمي بكرنفال فني وخطابي

المخا تحيي يوم المرأة العالمي بكرنفال فني وخطابي

منبر الأخبار

 

قال مدير عام مديرية المخا، باسم الزريقي، أن النساء اليمنيات عبر التاريخ شاركن في صناعة الملحمة الوطنية بكل اقتدار.. وأضاف "واقعنا المحلي مليء بالشواهد التي تؤكد أن المرأة شريك حقيقي وعضو فاعل في تحريك عجلة التنمية".

ودعا المجتمع في مهرجان نظمته دائرة المرأة في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية إلى الإيمان بالمرأة ككيان إنساني رائد في كل المجالات، داعيا القيادة السياسية إلى دعم المشاريع الهادفة لتنمية المرأة، وكذا دعم التمكين السياسي للمرأة ، شريكة للرجل في كل الإنجازات والنجاحات التي تحققت على مستوى الوطن.

وشهدت مدينة المخا على الساحل الغربي لتعز، صباح اليوم، مهرجانًا كرنفاليًا وخطابيًا، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 من مارس،  تضمن إقامة العديد من العروض الفنية تطرقت إلى مكانة المرأة ودورها النضالي، إلى جانب مسرحيات متعددة.

و قال الشيخ وضاح بن بريك، القائم بأعمال الأمين العام رئيس الدائرة التنظيمية في المكتب السياسي؛ إن المرأة اليمنية، وخصوصًا في هذه المنعطفات التي تمر بها البلاد، عانت الكثير، ومع ذلك لم تضعف ولم تنكسر، وقدمت التضحيات تلو التضحيات من أجل بلادها وأسرتها ومجتمعها.

 

ولفت، في كلمة المكتب السياسي، إلى صمود المرأة، وهي تدفع الثمن "فهي أم لشهيد أو شقيقة أو ابنة أو زوجة، بل نالها الكثير من الانتهاكات الحوثية لتصبح هي الشهيدة أو المصابة أو المعتقلة في سجونهم الارهابية".

 

وأكد أن المكتب السياسي يقدر دور المرأة، وسيكون دومًا إلى جانبها وسيدعمها في كافة المجالات، مضيفًا: "لن نتوانى لحظة في تقديم يد العون لها، وقد سبقتنا الأفعال  قبل الأقوال كعهدنا في كل المواقف".

 

من جهتها، استعرضت رئيس دائرة المرأة في المكتب السياسي، إيمان النشيري، الأدوار الساطعة للنساء اليمنيات في شتى مناحي الحياة.. مشيرة إلى الانتهاكات الفظيعة التي تعرضت لها ملايين النساء على أيدي مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وتقدمت دائرة المرأة في المكتب السياسي بدرع الوفاء والشكر للعميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي؛ تقديرًا لأدواره الراسخة في مساندة المرأة والوقوف إلى جانبها، تسلمه الشيخ وضاح بن بريك، من رئيس الدائرة إيمان النشيري.