تركيب منظومة إضاءة جديدة في جامع الشيخ أحمد بن علوان على نفقة الأوقاف: إنجاز هام لدعم التراث الديني في تعز..

تركيب منظومة إضاءة جديدة في جامع الشيخ أحمد بن علوان على نفقة الأوقاف: إنجاز هام لدعم التراث الديني في تعز..

منبر الاخبار / خاص

في خطوة ملموسه ولفته هامه نالت جامع الامام العارف بالله احمدابن علوان 
نحو تعزيز التراث الديني وتطوير المرافق الإسلامية في محافظة تعز، تم تركيب منظومة إضاءة حديثة في جامع الشيخ أحمد بن علوان، أحد أبرز المعالم الدينية والتاريخية في اليمن.
 وجاء هذا اللمسه بتمويل كامل من مكتب الأوقاف والإرشاد في محافظة تعز،  بقيادة المهندس أبو بكر عبدالرزاق هاشم...

وضمن الجهود الرامية لتحسين وضع الجامع، جاءت مبادرة مكتب الأوقاف والإرشاد في تعز، حيث تبنى المكتب مشروعا لتركيب منظومة إضاءة حديثة وشاملة للجامع، ما يعد نقلة نوعية في تسهيل أداء العبادات والحفاظ على جمال الجامع الداخلي والخارجي..

وقد كان للمهندس أبو بكر عبدالرزاق هاشم، مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز، دور كبير في متابعة هذا المشروع منذ بدايته. 
ولقد عبر عدد كبير من سكان المنطقة والزوار عن شكرهم وتقديرهم للمهندس هاشم ولجميع من ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز، الذي يعيد للجامع رونقه ويساهم في توفير بيئة أفضل للمصلين والزوار...

يشف هذا النشروع عن رؤية أوسع تهدف إلى الحفاظ على الموروث الديني وتطوير البنية التحتية للمساجد والمواقع الدينية في المحافظة.
بعد ان عانى جامع الشيخ أحمد بن علوان من إهمال دام لسنوات، لكننا نشهد اليوم تحسناً واضحاً في الخدمات المقدمة بفضل الجهود المبذولة من مكتب الأوقاف والإرشاد"...

ومع تركيب منظومة الإضاءة الجديدة، يأمل الكثيرون أن تستمر الجهود لتطوير المسجد، بما في ذلك صيانة المرافق الأخرى مثل شبكة المياه ومرافق الوضوء، وكذلك تحسين الطرق المؤدية إلى الجامع..

بهذا، يكون جامع الشيخ أحمد بن علوان قد استعاد بريقه وأصبح مستعداً لاستقبال المصلين والزوار في جو أكثر راحة وبهاء، والفضل يعود إلى الجهود المتواصلة التي يبذلها مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز.
وبدورنا نقدم الشكر 
لمدير مكتب الاوقاف في المخافظه 
المهندس ابوبكر عبدالرزاق 
وللاخ عاقل عقال المديريه عوض الاهدل 
ومشرف الجامع وليدالسفياني 
ولكل من سعى وشارك وتابع سراً او جهرا ممن ذكرناهم وممن لم نذكرهم
نقول لهم كتب اجركم. وشكر الله سعيكم..