"اليمنية" ترفض أي اتفاق مع عصابة الحوثي قبل استعادة الطائرات المحتجزة....

"اليمنية" ترفض أي اتفاق مع عصابة الحوثي قبل استعادة الطائرات المحتجزة....

منبر الاخبار / خاص

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية، الكابتن ناصر محمود، أن الشركة ترفض الدخول في أي اتفاق جديد مع عصابة الحوثي "وكلاء إيران" حتى يتم إعادة الطائرات الأربع المحتجزة في مطار صنعاء..

وأوضح في تصريح إعلامي، أن الشركة تعمل حاليًا على تشغيل رحلاتها من مطارات المحافظات المحررة باستخدام طائرتين فقط، في ظل استمرار احتجاز الطائرات الأربع من قبل عصابة الحوثي...

وأشار محمود إلى أن نقل الحجاج إلى مناطق سيطرة الحوثيين تم بتعليمات من الأمم المتحدة ومجلس القيادة الرئاسي، دون أن تكون هناك نية واضحة من المليشيات لاحتجاز الطائرات..

وقال، أن الملف الآن بيد الأمم المتحدة ومجلس القيادة الرئاسي، لافتًا إلى أن الشركة ترفض أي خطوات أو اتفاقات جديدة ما لم يتم استعادة الطائرات المحتجزة..

كما كشف عن تحديات أخرى تواجه الشركة، مثل رفض سلطات كل من الهند ومصر استقبال الرحلات القادمة من صنعاء، بالإضافة إلى الضغوط الكبيرة التي تواجهها الشركة، حيث تعمل على خدمة 22 محافظة بطائرتين فقط، بينما تحتاج الطائرة الثالثة إلى صيانة منتظرة..

وقبل أشهر احتجزت عصابة الحوثي أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية كما جمّدت حوالي 80 مليون دولار من أموال الشركة في بنوك صنعاء...

وفي 23 يوليو الماضي، أعلن المبعوث الأممي الى اليمن هانز غروندبيرغ عن اتفاق خفض التصعيد بين الحكومة وعصابة الحوثي فيما يخص البنك المركزي والخطوط الجوية اليمنية، والذي ينص على خفض التصعيد إلا أن العصابة لم تُعِد الطائرات المختطفة حتى الآن متسببة بصعوبات كبيرة للشركة وكوادرها..