الفريق الهندسة يشيد بانحاز 90% من تاهيل نقيل الهجمة..

الفريق الهندسة يشيد بانحاز 90% من تاهيل نقيل الهجمة..

منبر الاخبار / عبدالحفيظ الزريقي ..

استقبل عضو المجلس المحلي بالمركز ت الدائرة  63مديرية المقاطرة والشيخ محمد سعيد حسن الزريقي واعضاء اللجنة المجتمعية بعزلة البكيرة الأخ ماجد عبده الزريقي والأستاذ محمد محمد فارع المتر الفريق اعضاء الفريق الهندسي التابع للصندوق الاجتماعي محافظة عدن والذي  يتكون من الضابط الفني بالصندوق الاجتماعي المهندس خالد ناصر سالم، وضابط مشاريع الطرق المهندس محمد شعيفان واستشاري المشروع المهندس عبدالحافظ الشرفي والمهندسان المقيمان الياس ياسين الزريقي ومحمد سعيد الزعزعي في رأس نقيل الهجمة الاطلاع على الانجاز في رصف وتاهيل نقيل الهجمةالشريان الرئيسي لابناء زريقة الشام..

وزار الفريق الهندسي الانجاز من المقطع الرابع في المخرط رأس النقيل وحتى المقطع الأول سفال النقيل وبحضور المقاولين ومعهم ضابط امن النقيل الشيخ بهنس الزريقي والشيخ عارف اسماعيل وقد أستمع المقاولين واللجان المجتمعية إلى ملاحظات الفريق الهندسي الذي أكيد ان الانجاز نسبة 90% في المقاطع من الأول حتى الرابع ..

وطالب الفريق الهندسي من المقاول بالمقطع الخامس في مخرط زعورة سرعة الانجاز حتى يتم تسليم العمل في الموعد المحدد له بالمناقصة..

 وقد اشار المهندسين بالانجاز في المقطع الثاني  وطالب الفريق بتقديم رسالة شكر للمقاول تدريب المساح وادراجة في الاعمال القادمة  للصندوق ..

واكد ضابط امن النقيل الشيخ بهنس استعداد الجهات الامنية للحفاظ على الآمن 
وقال ان العمل في النقيل شهد التزاما من المواطنين والسائقين وتذليل كل الامكانيات أمام المقاولين  من نجل انجاز رصف وتاهبل الطريق وقال مستعدين للحفاظ على الآمن في المرحلة القادمة..

 واشاد بهنس بدور الاهالي في نقيل الهجمة الذين قدموا كل المساعدات في الأحجار وتوفير المياه ادللمقاولين وعمالهم ولم تسجل اية اخلالات في المرحلة السابقة ..

وأشاد مدير عام مديرية المقاطرة جمال شمسان، بتدخلات الصندوق سواءً في نقيل الهجمة أو المدرجات الزراعية في قرى (صومر - الدريح - الجمرك - المونسة - الغودرة - اقيان - الجوحرة - البكيرة) بزريقة الشام وغيرها من التدخلات للحفاظ على الطرقات والأراضي الزراعية والري.
ودعا جمال شمسانً جميع المنظمات الدولية والمحلية وإدارة المشاريع والطرقات الاقتداجء بالصندوق في تاهيل أهم مشروع بهم أبناء الزريقة لدرجة اساسية ..
 
وقال ان نقيل الهجمة طريق آمن للعبور بين محافظتي تعز ولحج للوصول إلى العاصمة عدن  وتحويلة إلى شريان حياة رظيف لهيجة العبد يمر به  المواطنين للانتقال بين تعز وعدن وإستمرار التدخلات في الرصف وعمل قنوات الري والجدران الساندة يحميه من التدهور..

من جهته أكد الشيخ إبراهيم المقرمي أن انجاز  90% من رصف طريق الهجمة يعد انجازا كبيرا في اهم  شريان حياة لسكان الزريقة والهجمة 
 واكد ان طريق الهجمة آمن بين محافظتي تعز وعدن للمسافرين و يحتاج للإهتمام من قبل الدولة ممثلة بالسلطة المحلية بالمديريتين تعز والمقاطرة ومنظمات المجتمع المدني والتي يعبروا جميعهم في نقيل الهجمة سواء الى المقارمة أو الى الزريقة..