قوى اليسار العربي تدعو إلى مواجهة شاملة وتعزيز التعاون النضالي ضد العدوان الإمبريالي والصهيوني..

قوى اليسار العربي تدعو إلى مواجهة شاملة وتعزيز التعاون النضالي ضد العدوان الإمبريالي والصهيوني..

منبر الاخبار / خاص

اختتم  امس الاحد في العاصمة اللبنانية بيروت لقاء القوى اليسارية في العالم العربي باستضافة الحزب الشيوعي اللبنانيةالمنعقد تحت شعار تعزيز دور اليسار العربي في مواجهة العدوان الإمبريالي – الصهيوني على فلسطين ولبنان والمنطقة..

و أصدر اللقاء بيانا أدان فيه الدعم الأمريكي المستمر لإسرائيل، والذي يعرقل جهود الوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية. وأشار البيان إلى أن المرحلة الحالية تتطلب من القوى اليسارية العربية الاستعداد لمواجهة شاملة، وذلك من خلال تعزيز التعاون في العمل المقاوم وتوسيع نطاقه في مختلف المجالات النضالية..

ودعا البيان إلى تعزيز التعاون بين الأحزاب اليسارية العربية وتفعيل دعمها على المستويين العربي والدولي. كما أكد على أهمية دور هذه القوى في المواجهة الشعبية والإعلامية، بما في ذلك رفض التطبيع، تعبئة الرأي العام، ورفع الدعاوى القانونية ضد الدول والشركات الداعمة للعدوان. وشدد على ضرورة وضع خطط واضحة لتعزيز العمل النضالي والإعلامي لتوضيح طبيعة العدوان وسبل مواجهته..

 وفي الختام، أكد اللقاء أن المعركة طويلة ومعقدة، مشددًا على أهمية استمرار اليسار العربي في جهوده النضالية ضد العدوان الإمبريالي والصهيوني، والعمل على تأسيس مشروع سياسي يساري مشترك يحقق الأهداف الوطنية والإنسانية..

 هذا وشارك في اللقاء أكثر من 20 حزبًا وقوة يسارية من 10 دول عربية، من بينها فلسطين، لبنان، اليمن سوريا، مصر، الأردن، العراق، المغرب، البحرين، والكويت. كما ضم اللقاء وفدًا من حزب الإرادة الشعبية ممثلًا بالرفيقين علاء عرفات ومهند دليقان..